«شاحنات نواف الخير والعطاء».. حملة جديدة لإغاثة سوريا واليمن

أطلقت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية الكويتية، حملتها الجديدة «شاحنات نواف الخير والعطاء» لإغاثة سوريا واليمن، وتستمر أعمالها حتى 20 فبراير المقبل.

وقال المدير العام للجمعية د.نبيل العون، في تصريح صحافي، اليوم، أن هذه الحملة التي سيستفيد منها أكثر من 1800 مخيم في سوريا، ونحو 1000 مخيم في اليمن تأتي استكمالاً لحملة «شاحنات صباح الأحمد الإنسانية» التي أطلقتها الجمعية في السنوات الماضية.

وأشار العون إلى النجاح الكبير، الذي حققه مشروع الشاحنات الإغاثية في السنوات الماضية، إذ استطاعت الجمعية تجهيز 206 شاحنات تحمل مواد إغاثة تقدر قيمتها بنحو 6.5 ملايين دينار، استفاد منها أكثر من 1.8 مليون شخص.

تبرعات متنوعة

وأفاد أن الشاحنات في الحملة الجديدة ستحتوي على تبرعات مختلفة منها مواد غذائية وتمور وطحين وملابس وكسوة واحذية وبطانيات وشراشف وخشب وفحم للتدفئة ومنظفات صحية وسيتم تسييرها لإغاثة المحتاجين واللاجئين عقب توثيق هذه التبرعات حرصا على الثقة المتبادلة بين المتبرعين والجمعية.

وذكر أن تنفيذ مشروع الحملة في نسخته الجديدة يأتي مختلفا عن المرات السابقة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، إذ أن التبرع للحملة سيكون ماليا بشكل إلكتروني عبر الـ «أون لاين» أو «كي.نت».

وأوضح أنه لن يتم تسلم أي مبالغ نقدية أو مواد عينية من المتبرعين، لافتاً إلى أنه بعد جمع المبالغ كاملة سيتم شراء مواد غذائية وإغاثية ومواد عينية جديدة غير مستعملة وتحميلها في الشاحنات وإرسالها إلى الأشقاء المحتاجين في سوريا واليمن.

فرق تطوعية

وتوقع العون أن يشارك في جمع تبرعات الحملة نحو 100 إلى 150 فريقاً تطوعياً، إضافة إلى دواوين الكويت والشركات في القطاعين العام والخاص، فضلاً عن الناشطين في العمل الإنساني والخيري.

وبين أن هناك أكثر من 30 شخصية من مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي سيشاركون في التسويق للحملة الجديدة في وسائل الإعلام المحلية، حيث خصصت وزارة الإعلام برامج إذاعية وتلفزيونية عدة عن الحملة إلى جانب التسويق عبر الصحف وشاشات الإعلان داخل الجمعيات التعاونية المختلفة ومشاركة عدد من الشركات المختلفة.

ولفت إلى أن الجمعية ابتكرت فكرة مشروع الشاحنات الإغاثية المميزة والفريدة من نوعها لايصال المساعدات وتقديم الاحتياجات الضرورية للمحتاجين في الدول المنكوبة، داعياً الشعب الكويتي الأصيل إلى دعم الحملة والتبرع لها. (كونا)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking