أفضل 5 مناطق لشراء بيت في تركيا

كوجهة شهيرة لقضاء العطلات، تفتخر تركيا بتراث تاريخي فريد وفرص رائعة للاستجمام، ما يجعل هذا البلد جذابا للمستثمرين. ويشهد سوق العقارات في تركيا ازدهاراً، حيث يواصل المشترون الأجانب انتزاع الشقق والمنازل والفلل بوتيرة متزايدة. إنه يوفر للمستثمرين المحتملين خياراً متنوعاً للممتلكات والمباني المعروضة للبيع من أي نوع ولأي ميزانية.

ووفقا لموقع «اي بي سي موني» البريطاني، فإن أفضل الأماكن لشراء منزل في تركيا تكمن في:

1 - إسطنبول

تعد اسطنبول واحدة من أكبر المدن في تركيا وخامس مدينة من حيث عدد السكان في العالم. وباعتبارها المركز الرائد للاقتصاد والسياحة والترفيه في البلاد، تعرض المدينة العديد من المواقع الخلابة الرائعة التي تتراوح من روائع العمارة البيزنطية والعثمانية إلى الاتجاهات الحديثة. إن التراث التاريخي والثقافي الغني يجعل من اسطنبول واحدة من أكثر وجهات العطلات شعبية في جميع أنحاء العالم.

يزدهر قطاع العقارات فيها بسبب عدد من المشاريع الضخمة والتحديث المستمر لأحياء المدينة، فهناك طلب كبير على العقارات في اسطنبول، خاصة من قبل المشترين الذين ينجذبون إلى أسلوب الحياة النابض بالحياة في المدينة. وتبدأ الأسعار بمتوسط 60 ألف دولار وتختلف بشكل كبير حسب سمعة المنطقة والبنية التحتية، وهناك مجموعة من الخيارات المتاحة للمشترين المحتملين، بما في ذلك الفلل الفاخرة والشقق ذات الأسعار المعقولة، فضلاً عن العقارات الجاهزة.

2 - أنطاليا

غالبا ما يشار إلى أنطاليا باسم «لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط»، لقد اكتسبت هذه السمعة الرائعة بسبب المناظر الرائعة للبحر والجبال، جنبا إلى جنب مع الأمواج التي تداعب الامتدادات الطويلة من الشواطئ الذهبية، فإن 300 يوم في السنة من أشعة الشمس تشجع جميع أنواع الأنشطة الخارجية التي تسمح للضيوف باستكشاف مناطق الجذب الطبيعية في العديد من المتنزهات الوطنية، والانغماس في الرياضات المائية المغامرة، والاستمتاع بمتعة الحياة الليلية النابضة بالحياة، وغيرها العديد.

يتوسع سوق العقارات في أنطاليا بشكل مستمر، حيث يقدم خيارات لا حصر لها من الاستثمار العقاري لغير المقيمين للاختيار من بينها، سواء كانت شقة استوديو اقتصادية أو فيلات فاخرة. من خلال الاستثمار في العقارات في أنطاليا، إلى جانب الحصول على منزل مريح مع مناظر بانورامية لا تشوبها شائبة، يمكنك أيضا الحصول على جميع وسائل الراحة على عتبة الدار.

3 - ألانيا

ألانيا هي منتجع ساحلي خلاب وواحدة من المناطق في مقاطعة أنطاليا. أصبحت أكثر شعبية بين السياح، وهي مسؤولة عما يصل إلى %30 من الاستثمارات الأجنبية في العقارات التركية. يعرض المكان تعايشا متناغما بين المعالم التاريخية العظيمة وأجواء عالمية نابضة بالحياة لمدينة سريعة التطور.

  سواء كنت تفكر في الاستثمار في العقارات التجارية أو تفضل شراء منزل، فهناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. ومن الجدير بالذكر أن سوق العقارات في ألانيا في حالة انتعاش بسبب الاستثمارات الكبيرة للحكومة التركية في تطوير صناعة السياحة. ومع ذلك، على عكس جارتها أنطاليا، تجذب ألانيا المشترين المحتملين من خلال عقارات من الدرجة الأولى متوافرة بأسعار معقولة أكثر بكثير، تبدأ من 55 ألف دولار.

4 - بورصة

مساجدها وقصورها الرائعة التي تعرض أسلوباً معقداً للعمارة العثمانية، والحمامات الحرارية الشهيرة والينابيع الساخنة تجذب المزيد من الزوار ومشتري العقارات. تعد بورصة موطناً لأحد أفضل وأشهر منتجعات التزلج على الجليد، وتقع على جبل أولوداغ.

الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على المزيد مقابل المال الذي يدفعونه، يفضلون بورصة على العديد من المدن الأخرى، حيث توفر المنطقة عقارات بأسعار معقولة، تبدأ من 45 ألف دولار. لقد جعل رابط النقل بين بورصة وإسطنبول وجهة سياحية أكثر سهولة وجاذبية، فضلاً عن خيار استثماري مربح.

5 - يلوا

تعد يلوا مدينة جميلة تتميز بغابات الزمرد الأخضر التي تمتزج مع الأمواج الفيروزية لبحر مرمرة. تستفيد من عدد من مناطق الجذب السياحي، بما في ذلك العديد من الينابيع الساخنة ومراكز السبا وشلالات الغرغرة. تربط شبكة النقل المتطورة مدينة يلوا بالمدن الكبرى، مما يجعلها خياراً استثمارياً ذا قيمة على المدى الطويل.

ينمو سوق العقارات في يلوا باطراد، حيث يزداد متوسط أسعار العقارات ببطء عاماً بعد عام. ومع ذلك، لا تزال الأسعار أقل بكثير من تلك الموجودة في إسطنبول، التي تقع على بعد ساعة بالسيارة من يالوا. إلى جانب الانغماس في جميع ملذات المنتجع الساحلي، فإن الأشخاص الذين يختارون الاستثمار في عقارات يلوا لديهم كل الفرص لبيعها في المستقبل بقيمة سوقية أعلى.

3 نصائح لتفادي الأخطاء

يجب على غير المقيمين، الذين يفكرون في الاستثمار في العقارات التركية، مراعاة الأمور التالية:

1 - بغض النظر عما تبحث عنه، العقارات السكنية أو التجارية أو الصناعية، تحتاج إلى طلب المشورة القانونية من متخصص. بدلاً من التصرف بمفردك، خذ الوقت الكافي لإجراء بعض الأبحاث حول الوكالات العقارية المتاحة والعثور على أكثرها شهرة وموثوقية.

2 - حدد سبب رغبتك في التملك في تركيا ووفقاً لاحتياجاتك اختر الموقع الأنسب. إذا كان الغرض من شرائك هو تأجيره للسائحين، ففكر في شراء عقار يسهل الوصول إليه من مناطق الجذب السياحي الرئيسية. من ناحية أخرى، إذا كنت تخطط للبقاء هناك لفترة طويلة، فإن العيش في منطقة تغلق عادة في موسم منخفض قد يسبب الكثير من الإزعاج.

3 - قبل اتخاذ القرار النهائي، يوصى بشدة بالذهاب في جولة تفقدية للتعرف على المنطقة والتحقق من حالة العقار.

ملاحظات مهمة لغير المقيمين

1 - يسمح للأجانب بامتلاك عقارات لا يتجاوز حجمها 30 هكتاراً.

2 - لا يسمح للأجانب بشراء عقارات في مناطق عسكرية محظورة.

3 - يمنح الأجانب حق التقدم للحصول على الجنسية التركية بشرط أن تزيد قيمة العقار على 250 ألف دولار.            

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking