ارتفاع مستخدمي «تليغرام» الجدد 500 %

وليد منصور - 

شهد تطبيق «تليغرام»، منافس «واتس أب»، زيادة بنسبة %500 في عدد المستخدمين الجدد، وسط استياء واسع النطاق من الطريقة التي يتعامل بها التطبيق المملوك لـ«فيسبوك» مع بيانات الأشخاص.

وذكرت صحيفة الإندبندنت أن «تليغرام» سجل 25 مليون مستخدم جديد خلال الـ72 ساعة الماضية، وفقا لمؤسسها بافيل دوروف، مما رفع إجمالي عدد المستخدمين إلى أكثر من 500 مليون، وهو ما يقرب من ربع مستخدمي «واتس أب»، الذين يقدر عددهم بنحو ملياري مستخدم حول العالم، على الرغم من أن العديد من مستخدمي تطبيق المراسلة الأكثر شهرة في العالم قد استخدموا وسائل التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع لحضّ الآخرين على مغادرة النظام الأساس، بسبب مخاوف الخصوصية.

وأرسل «واتس أب» إشعاراً إلى جميع مستخدميه يجبرهم على قبول سياسة الخصوصية الخاصة به، التي تتضمن شروطاً لمشاركة البيانات مع «فيسبوك».

ولا ينطبق تحديث شروط الخدمة، الذي يدخل حيز التنفيذ

8 فبراير، على المستخدمين في المملكة المتحدة وأوروبا، لكنه أدى إلى انتقادات شديدة من المستخدمين والمدافعين عن الخصوصية والمنافسين.

وكتب دوروف، الذي انتقد بشكل متكرر نهج «واتس أب» لخصوصية المستخدم في الماضي، على قناته «تليغرام» الثلاثاء أن الزيادة الأخيرة في المستخدمين الجدد كانت الأهم في تاريخ الشركة الممتد لسبع سنوات. وأضاف: «لم يعد الناس يريدون استبدال خصوصيتهم بخدمات مجانية، ولم يعودوا يريدون أن يظلوا رهينة الاحتكارات التقنية، التي يبدو أنها تعتقد أنه بإمكانهم الإفلات من أي شيء طالما أن تطبيقاتهم لديها كتلة حرجة من المستخدمين».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking