الكويت لـ«الإنتربول»: سلِّمونا مختلسي مكتب لندن الصحي

تفاعلاً مع ما انفردت بنشره «القبس» على صدر صفحتها الأولى، أمس، حول صدور حكم قضائي مشدد من محكمة الجنايات في واحدة من قضايا الاعتداء على المال العام، وقضت فيه بالحبس المؤبد لـ 4 موظفين من الجنسية الأوروبية يعملون في مكتب الكويت الصحي بلندن، كشفت مصادر مطلعة لـ«القبس»، أن السلطات الكويتية المختصة تدرس طلب تسليم المتهمين وتعميم أسمائهم عبر الإنتربول.

وأكدت المصادر أن من ضمن الأمور التي تجري دراستها، عدم انتظار صدور حكم التمييز، بل المطالبة بتجميد أرصدة وحسابات المتهمين البنكية في الخارج، تمهيداً لاسترداد هذه الأموال، كما تم في قضايا أخرى مماثلة بالتهم ذاتها.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم وضع أسماء المتهمين في حال تم طلبهم رسمياً، عبر النشرة الحمراء للمجرمين، وذلك حتى لا يتمكنوا من الانتقال إلى دول أخرى ويتم ضبطهم عبر المنافذ، موضحة أن هناك حالات كثيرة من الدول التي تعاونت مع الكويت في ضبط المختلسين وتسليمهم للكويت، بالرغم من أنهم أجانب.

وختمت المصادر بالإشارة إلى أنه سيتم التعامل مع الحكم القضائي بجدية، وأن أحكام القضاء تعتبر عنوان الحقيقة، ولن يتم التهاون في استرداد أموال الدولة من أي شخص تصدر إدانة بحقه.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking