«الأشغال»: 15 مليون دينار لصيانة الطرق

رجحت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال توقيع 3 مناقصات لصيانة المناطق الداخلية على مستوى البلاد قبل نهاية الشهر الجاري، وذلك بعد الانتهاء من كل الإجراءات الرقابية الخاصة بها خلال الأيام الماضية.

وقالت المصادر إن المناقصات الثلاث موزعة على المحافظات الست بواقع عقد لكل محافظتين، وتبلغ قيمتها مجتمعة 15 مليون دينار، مشيرة إلى أن قطاع الرقابة والتدقيق سيرفع الأوراق الخاصة بها إلى الوزيرة د. رنا الفارس لتوقيعها خلال أيام.

إلى ذلك، قالت المصادر إن الوزارة تواجه مشكلة كبيرة في خدمة الإنترنت منذ عدة أيام تؤثر بشكل جذري في إمكانية التراسل الإلكتروني بين القطاعات المختلفة، وكذلك على نظام الدفعات الإلكترونية الخاص بمستحقات المقاولين في المشاريع التي تنفذها الوزارة في القطاعات المختلفة.

وذكرت أن تلك المشكلة تزداد حدتها في ظل أزمة كورونا الراهنة، وما ترتب عليها من غياب نسبة كبيرة من الموظفين بموجب التقارير الصحية التي تسمح باعفائهم من الدوام والحاجة لوجود خدمات الكترونية تحل محل التعامل الورقي.

وذكرت المصادر أن ما يزيد الأمر سوءا كذلك هو عدم وجود مراسلين بالوزارة منذ نحو شهرين على خلفية انتهاء العقد الخاص بهم وعدم تمديده أو توقيع آخر جديد، مشيرة إلى أن موظفي السكرتارية ومعهم عمال النظافة هم من يتولون مهام المراسلين في الوقت الحالي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking