الساير: تمكين ذوي الهمم ورعايتهم

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر، د. هلال الساير، أهمية تمكين الأفراد من ذوي الهمم في المجتمع ومساندتهم وتقديم الدعم اللوجستي والمعنوي اللازم لهم.

وقال الساير، اليوم، عقب لقائه وفداً من النادي الكويتي الرياضي للصم: إن الجمعية تؤمن بشكل كبير بضرورة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، لاسيما الصم والبكم، وتوفير سبل الرعاية لهم ولمشاركتهم في العمل التطوعي خدمة للبلاد.

وأضاف أن الجمعية بصدد عمل اتفاقية تعاون مع النادي الكويتي للصم في مجالات التطوع والإسعافات الأولية والتدريب على لغة الإشارة، مشيراً إلى أنها خطوة جيدة ستصب في مصلحة المجتمع.

وأعرب عن بالغ شكره وتقديره للنادي الرياضي الكويتي للمعاقين لما قدمه من إنجازات في المحافل الرياضية العالمية ورفع راية الوطن عالياً، وإبراز مكانة الكويت الرياضية.

الدور المجتمعي

من جانبه، عبّر نائب رئيس مجلس إدارة النادي الكويتي الرياضي للصم خالد زمان عن الدور المجتمعي الكبير، الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر تجاه جميع فئات المجتمع الكويتي، ومنهم فئة الصم.

ولفت زمان إلى أهمية التعاون مع الجمعية في مجال التطوع والإسعافات الأولية ونشر ثقافة العمل التطوعي، مؤكداً قدرة النادي على إحداث التفاعل مع مختلف المبادرات المجتمعية، خاصة ما يتعلق بالصم، مبيناً أهمية مشاركتهم في العمل التطوعي مع مؤسسات وهيئات كويتية عدة.

بدوره، أكد أمين السر في النادي الكويتي الرياضي للصم، أنور الحربي، أن ذوي الاحتياجات الخاصة بصفة عامة، والصم والبكم على وجه الخصوص، جزء لا يتجزأ من المجتمع، ويجب العناية والاهتمام بهم ودعم ومساندة هذه الفئة من خلال انخراطهم في الأعمال التطوعية لخدمة الوطن.

وقال الحربي إن جمعية الهلال الاحمر تدعم كل الجهود الانسانية للمحتاجين والمتضررين، ولا تتوانى عن تقديم العون لذوي الاحتياجات الخاصة، لاسيما الصم، داخل البلاد وخارجها. «كونا».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking