810 آلاف مستخدم جديد لتطبيق Signal.. في يوم واحد!

قفز عدد مستخدمي تطبيق سيغنال Signal للتراسل الفوري، إلى 810 آلاف مستخدم أمس الأحد بزيادة 18 ضعفاً مقارنة بمعدلات التحميل في السادس من يناير، منذ إعلان تطبيق واتساب شروط الخصوصية الجديدة، وفقاً لبيانات شركة أبتوبيا للأبحاث، بينما قام نحو 1.2 مليون مستخدم فقط بتحميل تطبيق واتساب أمس الأحد، بتراجع 7% عن معدلات التحميل اليومي في الاسبوع الماضي، وفق ما ذكرت فوربس.

وأضاف تطبيق سيغنال المزيد من الخوادم، للتكيف مع أعداد المستخدمين الجدد الآخذة في التزايد.

لا يختلف تطبيق التراسل البديل Signal عن نظيرة WhatsApp، يمكن تفعليه باستخدام رقم الهاتف والإتصال عبر الإنترنت وإرسال رسائل نصية مشفرة، ورسائل صوتية فردية أو جماعية مع دعم التشفير في كلاهما.

يتاح التطبيق في جميع أنظمة التشغيل أندرويد، و iOS، و وويندوز، و macOS، و linux، كما يدعم ميزة التشفير وتأمين المكالمات والرسائل الصوتية وضمان عدم إختراقها.

ومن ضمن مميزاته يمكن من إنشاء مجموعات مشفرة، لإجراء محادثات خاصة آمنة، مع عدد من الأفراد في نفس الوقت.

يتيح التطبيق إمكانية تخزين نسخة احتياطية من الرسائل والصور والملفات والمحتويات الأخرى محليًا في مجلد تطبيق الملفات، وليس في خدمة التخزين السحابي أو غوغل درايف كما يعمل تطبيق واتساب.

يعد الصحافيون ونشطاء حقوق الإنسان أكثر من لجأوا لهذا التطبيق بحثاً عن نظام اتصالات مشفر وأكثر أماناً.

وكان رئيس تيسلا الملياردير إيلون ماسك أوّل من علّق على توجّه واتساب مشاركة بيانات مستخدميه مع فيسبوك بتغريدة من كلمتين قال فيها: Use Signal، أو استخدموا سيغنال، كانت كافيه ليتدفّق الناس على المنصّة الجديدة، والتس ساهمت أيضا في رفع جنوني لسهم شركة أخرى تجمل الإسم نفسه بنسبة وصلت الى 1100% يوم الجمعة الماضي وأكثر من 438% اليوم، بعدما اختلط الإسم على المستثمرين.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking