أفضل 9 هدّافين في تاريخ دوري أبطال أوروبا

عدنان حرب –

تُنتظر مباريات مسابقة دوري أبطال أوروبا على أحر من الجمر، كما أن جماهير هذه البطولة الأقوى أوروبياً على صعيد الأندية، تبحث دائماً عن الأرقام التاريخية والقياسية، لا سيما في ما يتعلّق بعدد الألقاب والأهداف والتمريرات حاسمة، وغيرها من الإحصاءات التي تبقى في الأذهان لسنوات طويلة، ويسعى كل نجم في تحطيمها.

مع انتهاء عام 2020، وإسدال الستار على دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لموسم 2020-2021، تتجه الأنظار حالياً إلى دور الـ16، الذي سيشهد مواجهات من العيار الثقيل، أبرزها برشلونة الإسباني ضد باريس سان جيرمان الفرنسي (وصيف النسخة الماضية).

وفي باقي المباريات، يلعب بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني مع مانشستر سيتي الإنكليزي، ولاتسيو الإيطالي مع بايرن ميونخ الألماني (حامل اللقب)، وأتلتيكو مدريد الإسباني مع تشيلسي الإنكليزي، ولايبزبغ الألماني مع ليفربول الإنكليزي، وبورتو البرتغالي مع يوفنتوس الإيطالي، وإشبيلية الإسباني مع بوروسيا دورتموند الألماني وأتالانتا الإيطالي مع ريال مدريد الإسباني.

تستعرض «القبس» في التقرير الآتي أفضل 9 هدّافين في تاريخ دوري أبطال أوروبا:

فيليبو إنزاغي

في المركز التاسع، النجم الإيطالي السابق فيليبو إنزاغي، الذي سجّل 50 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، وهو يدرّب حالياً فريق بينيفينتو الإيطالي.

تييري هنري

في المركز الثامن، النجم الفرنسي السابق تييري هنري، الذي سجّل 51 هدفاً في المسابقة القارية، وهو يدرّب حالياً فريق مونتريال إمباكت الكندي.

أندري شيفتشينكو

في المركز السابع، النجم الأوكراني السابق أندري شيفتشينكو، الذي سجّل 59 هدفاً، وهو يدرّب حالياً المنتخب الأوكراني لكرة القدم.

رود فان نيستلروي

في المركز السادس، النجم الهولندي السابق رود فان نيستلروي، الذي سجّل 60 هدفاً، وهو يدرّب حالياً فريق آيندهوفن الهولندي تحت 18 عاماً.

كريم بنزيمة

في المركز الخامس، مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة، الذي سجّل 69 هدفاً حتى الآن في دوري أبطال أوروبا.

راؤول غونزاليس

في المركز الرابع، النجم الإسباني السابق راؤول غونزاليس، الذي سجّل 71 هدفاً، وهو يدرّب الفريق الرديف لريال مدريد (ريال مدريد كاستيا).

روبرت ليفاندوفسكي

في المركز الثالث، مهاجم بايرن ميونخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجّل 71 هدفاً، ولا يزال في قمة عطاءاته، لكنه يواجه منافسة قوية من بنزيمة على هذا المركز.

ليونيل ميسي

في المركز الثاني، قائد برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجّل 118 هدفاً، وهو يحاول قدر الإمكان الاقتراب أكثر من المتصدّر، علماً أن نجم النادي الإسباني سجّل 8 مرات «هاتريك» في مشواره الأوروبي.

كريستيانو رونالدو

في المركز الأول، يغرّد نجم يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو وحيداً، حيث سجّل 135 هدفاً، وهو رقم قابل للارتفاع هذا الموسم، علماً انه سجّل أيضاً 8 مرات «هاتريك» في مشواره الأوروبي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking