كويتيات القطاع الخاص..  الغالبية في تجارة الجملة والتجزئة

كشفت آخر الأرقام الصادرة عن الإدارة المركزية للإحصاء لنظام سوق العمل في البلاد، أن إجمالي عدد الكويتيات العاملات في القطاع الخاص، في مختلف أنشطته وخدماته، يبلغ 36 ألفاً و975 كويتية.

وبينت الإحصائية المعنية بتوزيع العمالة وفقاً للنشاط الاقتصادي في القطاع الخاص، أن معظم الكويتيات في هذا القطاع يعملن في مجال أسمته الإحصائية «تجارة التجزئة والجملة، إصلاح المركبات ذات المحركات والدراجات النارية» بنسبة بلغت %31.6 من إجمالي الكويتيات العاملات في القطاع الخاص.


ووفقا للإحصائية، فإن نحو %16.5 من إجمالي الكويتيات في القطاع الخاص يعملن في الأنشطة العقارية، لتحل هذه الأنشطة في المرتبة الثانية في جذب الكويتيات، بينما حلت في المرتبة الثالثة الأنشطة المالية وأنشطة التأمين بنسبة %11.6 من الكويتيات في القطاع الخاص.

وكان نصيب نشاط الصناعة التحويلية من إجمالي الكويتيات في القطاع الخاص %10.4، لتحل في المرتبة الرابعة، تليها أنشطة التشييد بنسبة %6.3 في المرتبة الخامسة. وتباعاً، كانت النسب للأنشطة الأخرى التي تعمل بها الكويتيات في القطاع الخاص على النحو التالي: %3.2 في مجال التعليم، و%2.7 في خدمات الإقامة والمطاعم، و%2.3 في مجال صحة الإنسان والعمل الاجتماعي، و%2.1 في التخزين والنقل، و%1.2 في مجال إمدادات المياه وأنظمة الصرف الصحي.

وكانت الإحصائية حددت ما مجموعه21 نشاطاً اقتصادياً إلى جانب خانة للنشاط غير المبيَّن للعاملين في القطاع الخاص، حيث بلغت نسبة الكويتيات ممن لم يكن نشاطهن مبيَّناً %6.6، بينما كانت نسبة الكويتيات في بقية الأنشطة ضئيلة أو منعدمة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking