موسم استثنائي في الأردن يتوّجه الوحدات بـ«الزعامة»

عدنان حرب –

تحدّى الاتحاد الأردني لكرة القدم فيروس «كورونا»، بعدما نجح في تتويج البطل على أرض الملعب، وذلك قبل مرحلتين على نهاية الدوري، في موسم استثنائي لن ينساه نادي الوحدات، الذي استعاد «الزعامة» بحصده لقب دوري المحترفين للمرة الـ17 في تاريخه.

وقرر الاتحاد الأردني في وقت سابق إلغاء مسابقة كأس الأردن لعام 2020، بهدف تخفيف ضغط المباريات على الأندية من أجل استكمال الدوري المحلي.

وكانت الأولوية بالنسبة إلى المسؤولين هي سلامة العائلة الرياضية، وكذلك إنهاء الموسم وتتويج بطل في نهايته، خصوصاً ان الأنظار كلها باتت نحو دوري «الأضواء»، عقب إلغاء كافة بطولات الفئات العمرية لأندية المحترفين ولجميع الدرجات.

أرقام مميزة

ضمن الوحدات صدارة الترتيب، بعد فوزه على الجزيرة بهدف نظيف في المرحلة 20، ليرفع رصيده إلى 50 نقطة من 16 انتصاراً وتعادلين وخسارتين، وسجل الفريق 39 هدفاً، بينما تلقى مرماه 8 أهداف فقط، مبتعداً بفارق 12 نقطة عن كل من الرمثا (الثاني) والجزيرة (الثالث)، قبل مرحلتين على النهاية.

يعد البطل، الفائز باللقب للمرة الأولى منذ العام 2018 ويتزامن ذلك مع ذكرى حصوله على اللقب الأول في المسابقة قبل 40 عاماً، الأقوى هذا الموسم على كل الأصعدة: الأكثر تحقيقاً للانتصار، الأقل تعادلاً، الأقل خسارة، الأقوى هجومياً والأقوى دفاعياً أيضاً.

ويتصدر مهاجم الوحدات السنغالي عبدالعزيز انداي قائمة الهدافين في الدوري الأردني هذا الموسم برصيد 12 هدفاً، بفارق 3 أهداف عن محمد العكش (الصريح ثم الفيصلي) ولؤي عمران (شباب الأردن).

احتفال صامت

وعلى غير عادة، احتفل الوحدات باللقب من دون جماهيره، بسبب قرار إقامة المباريات خلف أبواب موصدة، لكن الأجواء كانت مميزة بالنسبة إلى اللاعبين، الذين رددوا الأغاني، ثم حملوا المدير الفني عبد الله أبو زمع على الأكتاف.

ويعد أبو زمع من المدربين الأنجح مع الوحدات، حيث قاد الفريق إلى التتويج بـ6 ألقاب محلية، 3 منها في الدوري الأردني.

وحصد الوحدات لقب الدوري مع أبو زمع في مواسم 2013-2014، 2014-2015 و2019-2020، كما نال كأس الأردن في عهده موسم 2013-2014، وكأس السوبر لعام 2014، إضافة إلى بطولة درع الاتحاد عام 2020، بعد فوزه على الرمثا بهدفين مقابل هدف.

وزير الشباب يهنئ النادي

هنأ وزير الشباب الأردني محمد سلامة النابلسي أسرة نادي الوحدات، بعد تتويج الفريق الأول باللقب، وذلك عبر اتصال هاتفي مع رئيس الهيئة الإدارية للنادي العين وجيه عزايزة، بحسب ما نقل موقع النادي الرسمي.

وقال عزايزة: «هاتفني وزير الشباب مهنئاً بفوز الفريق بلقب دوري المحترفين، قبل أسبوعين من ختام المنافسات، مشيداً بنادي الوحدات، المؤسسة الوطنية التي ترفد الحركة الشبابية والرياضة والكرة الأردنية، ومتمنياً المزيد من الإنجازات بوصفه ممثلاً للكرة الأردنية في دوري أبطال آسيا».

تابع: «بدورنا، نثمن جهود وزارة الشباب، وعملها الدؤوب لرفع شأن الأندية الرياضية والشبابية، واحتضانها لميولات الشباب الأردني، باعتبارهم فرسان التغيير».

وكان الوحدات حصل مؤخراً على رخصة الاتحاد الآسيوي بنيله بطاقة المشاركة كأول فريق أردني في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا بنسخته المقبلة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking