ليفاندوفسكي يغرّد خارج السرب

عدنان حرب –

حين أحرز مهاجم بايرن ميونخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020، بدأ «البعض» يشكّك في أحقيته بالحصول على هذا اللقب، لكن إذا عدنا للأرقام الفردية والجماعية ندرك تماماً أن نجم البافاري يستحق الجائزة عن جدارة.

مع انطلاق العام الحالي، وجّه ليفاندوفسكي رسالة قوية إلى كل من يفكّر في منافسته على الجوائز الفردية في نهاية 2021، بعدما سجّل هدفين وصنع آخر في مباراة بايرن الأولى في العام الجديد، والتي قلب فيها تأخره أمام ماينز (0-2) إلى فوز مستحق (5-2)، ضمن المرحلة 14 من الدوري الألماني.

يعيش روبرت فترة «ذهبية» مع بايرن، حيث قاده إلى إحراز معظم ألقاب البطولات التي شارك بها في الموسم الماضي، كما سجّل الأرقام القياسية، قبل أن يتوّج العام بنيل جائزة الأفضل، متفوقاً على كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وغيرهما من النجوم.

28 هدفاً

سيحاول ليفاندوفسكي قدر الإمكان مواصلة مشواره الناجح على الصعيد التهديفي، لكن الأمر اللافت، هو عدد التمريرات الحاسمة التي مررها، مما يدل على أنه لا يفكّر بالفردية، وإنما هدفه الفوز كمجموعة.

وساهم البولندي هذا الموسم في 28 هدفاً لبايرن ميونخ في مختلف المسابقات (22 هدفاً و6 كرات حاسمة)، إذ أنه سجّل في الدوري 19 هدفاً وصنع 5 تمريرات حاسمة، فيما سجّل 3 أهداف في دوري أبطال أوروبا، بينما صنع هدفاً في كأس السوبر الأوروبي.

بمعنى آخر، لا يتفوّق حالياً على روبرت أي لاعب في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، ليغرّد وحيداً خارج السرب.

أفضل من 33 نادياً

يعد سجل ليفاندوفسكي التهديفي على صعيد الدوري أفضل من 33 نادياً في الدوريات الأوروبية الكبرى، وهو ما يثبت مجدداً مدى فاعليته في هجوم البافاري، الذي يسعى هذا الموسم إلى تأكيد ما حققه في الموسم الماضي.

وسجّل روبرت 19 هدفاً بعد مرور 14 مرحلة في الـ«بوندسليغا»، ليتفوّق على كل من أندية:

أوغسبورغ وفيردر بريمن (16 هدفاً لكل منهما)، ماينز (14 هدفاً)، كولن (13)، أرمينيا بيليفيلد (9) وشالكه (8) من الدوري الألماني.

إشبيلية (18 هدفاً)، بلد الوليد (16)، ديبورتيفو ألافيس وأوساسونا (15 هدفاً لكل منهما)، إيبار وهويسكا (14 لكل منهما)، إلتشي (13) وخيتافي وقادش (12 لكل منهما) من الدوري الإسباني.

بوردو وسانت إتيان ونانت (18 هدفاً لكل منهم)، لوريان (17)، نيم أولمبيك (14) وديجون (12) من الدوري الفرنسي.

بينفينتو (17 هدفاً)، فيورنتينا (16)، أودينيزي وجنوى وكروتوني (15 هدفاً لكل منهم) وبارما (13) من الدوري الإيطالي.

وولفرهامبتون ونيوكاسل يونايتد (18 هدفاً لكل منهما)، فولهام (13)، وست بروميتش ألبيون (11)، بيرنلي (9) وشيفيلد يونايتد (8) من الدوري الإنكليزي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking