إيران تخاطب الإنتربول لاعتقال ترامب

محمد مجيد الأحوازي - 

أعلن غلام إسماعيلي الناطق باسم السلطة القضائية الإيرانية أن بلاده «سلمت الإنتربول طلباً رسمياً لإصدار إنذار أحمر واعتقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب وتسليمه لإيران»، مضيفاً: «قمنا بإشعار الإنتربول رسمياً لإصدار مذكرات حمراء بحق الرئيس الأميركي دونالد ترامب وعدد آخر من المسؤولين الأميركيين، بتهمة المشاركة في قتل قاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس».

وطالب الناطق باسم السلطة القضائية الإيرانيين المتضررين من «تصرفات الولايات المتحدة» برفع دعاوى في المحاكم الإيرانية، و«ستجري معاجلة قضاياهم»، على حد قوله.

من جهته، أشار وزير الأمن الإيراني محمود علوي إلى أن «وزارة الأمن، بالتعاون مع جهات أخرى، أعدت ملفاً في موضوع استشهاد قائد فيلق القدس السابق»، لافتاً إلى أنه «جاهز لعرضه أمام المحافل القانونية والدولية». وقال: «نأمل أن يسمع العالم صرخة مظلومية هذا الشهيد عبر المحافل القانونية».

كما شدد وزير الأمن على «وجود جميع الوثائق التي تثبت إرهاب الدولة، وانتهاك السيادة الوطنية لدولة أخرى في هذا الاغتيال»، مشيرا إلى أن «أكثر من ألف صفحة من العمل القانوني تم تنظيمها في هذا الصدد». وأردف أن «الجمهورية الإسلامية وجهت صفعة خفيفة لأعداء الحاج قاسم في قاعدة عين الأسد، لكنها تحتفظ بالصفعة القوية في الوقت المناسب».

وكان قائد «فيلق القدس» الحالي إسماعيل قآني هدد ترامب بالقصاص وبأن الرد الإيراني قد يكون من داخل الولايات المتحدة على من تورط في اغتيال سليماني.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking