6 أعراض لقصور الغدة الدرقية لدى كبار السن

يعاني بعض الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عامًا أعراضا قليلة لقصور الغدة الدرقية، بينما يعاني البعض الآخر الأعراض نفسها التي يعانيها الشباب، في حين لا يزال آخرون يعانون أعراضا غير معتادة لقصور الغدة الدرقية، مما يجعل التشخيص أكثر صعوبة.

ووفقًا لجامعة هارفارد، يمكن أن تشير أي من العلامات والأعراض التالية إلى قصور الغدة الدرقية لدى كبار السن.

1- ارتفاع الكوليسترول غير المبرر

أحيانًا يكون ارتفاع الكوليسترول هو الدليل الوحيد على قصور الغدة الدرقية لدى كبار السن، ونظرًا لأن هذه العلامة قد تكون قائمة بذاتها، فإن ارتفاع الكوليسترول في الدم يتطلب تقييم الغدة الدرقية.

2- فشل القلب

يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات هرمون الغدة الدرقية، إلى انخفاض حجم الدم، وتقلصات عضلة القلب الضعيفة، ومعدل ضربات القلب البطيء، وهو ما يمكن أن يسبب فشل القلب.

3- تغير حركة الأمعاء

قد يعاني كبار السن المصابون بقصور الغدة الدرقية من الإمساك، لأن البراز يتحرك ببطء أكبر خلال الأمعاء.

4- آلام المفاصل أو العضلات

يعد ألم المفاصل المبهم من الأعراض الكلاسيكية لقصور الغدة الدرقية، وفي بعض الأحيان يكون هو العرض الوحيد لقصور الغدة الدرقية لدى كبار السن.

5- الاكتئاب

يعتبر أحد الأعراض الشائعة لدى الشباب المصابين بقصور الغدة الدرقية، ويمكن أن يحدث أيضًا عند كبار السن.

الفرق هو أنه عند كبار السن يمكن أن يكون الاكتئاب العرض الوحيد لقصور الغدة الدرقية، كما يصاب بعض كبار السن أيضًا بالذهان مع السلوك الوهمي أو الهلوسة.

6- التدهور المعرفي

يمكن أحيانًا تشخيص كبار السن الذين يعانون خمولا شديدا في الغدة الدرقية على أنهم يعانون الخرف، وهذا تشخيص خطأ، لذلك يطلب الأطباء عادةً إجراء اختبار الغدة الدرقية للأشخاص الذين يعانون تدهورا إدراكيا.            

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking