تأكيداً لما نشرته «القبس».. «التجارة» تسمح باستبدال قيمة المواد الاختيارية المدعومة

تأكيدا لما نشرته «القبس» في عددها الصادر يوم الخميس 31 ديسمبر 2020، أصدر وزير التجارة والصناعة وزير الدولة للشؤون الاقتصادية فيصل المدلج، قراراً بإجازة استبدال قيمة المواد الاختيارية ضمن دعم المواد الإنشائية لمواد البناء على المواطنين لصاحب القرض الاسكاني الجديد، مع زيادة كمية الحديد او الخرسانة والتكييف بقيمة 1800 دينار، ولصاحب قرض الترميم 1500 دينار.

وقالت «التجارة» في بيان صحافي «بناء على المتابعة الحثيثة لوزير التجارة والصناعة ووزير الدولة للشؤون الإقتصادية فيصل المدلج، وبناء على المتغيرات للأسعار العالمية لبعض المواد الاساسية للبناء، وحرصا على دعم المواطنين وخاصة مع بداية منح رخص البناء لأعداد كبيرة من المواطنين فقد أصدرت التجارة قرار رقم 1/2021 حيث يستطيع المستفيد أن يزيد قيمة الدعم الموجه له للمواد الأساسية لصاحب القرض الاسكاني الجديد من (الحديد أو الخرسانة أو التكيف) وهي المواد الأكثر في البناء بقيمة 1800دينار إضافة لما هو مقرر مسبقا».

وأشارت «التجارة» إلى أن القرار يهدف إلى التسهيل على المواطنين في بناء منازلهم أو ترميمها، وتوفير أقصى أشكال الدعم الممكن لهم، حيث سمح لصاحب العلاقة استبدال قيمة المواد الاختيارية له في زيادة كمية الحديد او الخرسانة والتكييف.

وبموجب القرار، يستطيع كل مواطن مستحق للدعم الإسكاني من قرض البناء أن يختار الكمية التي يحتاجها من الحديد والخرسانة والتكيف من ضمن المواد الاختيارية (الطابوق الجيري وسيجما وعازل مائي وعازل حراري وأطقم صحية وأسلاك الكهرباء) والتي تعادل مبلغ 1800 دينار.

وأوضحت «التجارة» الى أنه تم مراعاة احتياج المواطنين لترميم منازلهم وفق قانون وقروض الترميم حيث زادت القيمة المخصصة لقرض الترميم من الدعم الاختياري الى 1500 دينار لجميع المساحات.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking