ناشطون بيئيون ينتفضون ضد «مجزرة القطا»

خالد الحطاب -

تقدم نشطاء بيئيون ببلاغات رسمية إلى الهيئة العامة للبيئة ووزارة الداخلية ممثلة بشرطة البيئة لمتابعة مقطع مرئي نشره شخص خلال قيامه بالتعدي على الحياة الفطرية والطيور النادرة شمال البلاد.

وقال الناشط البيئي فنيس العجمي لـ«القبس»، إنه تقدم مع بيئيين آخرين ببلاغ ضد الشخص ناشر المقطع المرئي الذي اثبت من خلاله قيامه بقتل أكثر من 50 طيراً من نوع "قطا" المعروف بالفصيلة النادرة.

وأضاف العجمي أن استعراض صاحب المقطع المرئي والتفاخر بقتل هذه الطيور يعد تعدياً على الأنظمة والقوانين البيئية مطالباً الجهات الحكومية باتخاذ الاجراءات القانونية اللآزمة وملاحقته نظرا لأن المعلومات الخاصة به ظهرت من خلال لوحة المركبة التي أظهرها تصوير المقطع.

يذكر ان طيور «القطا» تنتشر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتستوطن أقسى سهول المنطقة الداخلية وأكثرها ارتفاعاً في درجات الحرارة وتأتي إلى الكويت في موسم هجرتها ولا وجود لها في المواسم العادية في الجزيرة العربية.

مخالفة مطاعم

في سياق آخر، أعلنت هيئة البيئة اليوم الأربعاء تسجيل محاضر مخالفات بحق مطاعم في منطقة الفروانية بالتنسيق والتعاون مع وزارة الأشغال.

وجاءت المخالفات المرصودة بناء على بلاغات وردت إلى الهيئة بعدم التقيد بالاشتراطات الهندسية، إضافة إلى معاينة عدة مواقع حيث تم الكشف على مناهيل الأمطار للتأكد من خلوها من الدهون المتسربة من المطاعم بالإضافة لمعاينة ساحة ترابية بعد رصد قيام آليات نقل الانقاض برمي تلك الانقاض في الساحة، وعليه تم اتخاذ الإجراء المناسب حسب قانون حماية البيئة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking