باكستان ترسل 196 من الطواقم الطبية إلى الكويت لمواجهة تفشي «كورونا»

عبدالرزاق المحسن -

علمت القبس من مصادر مطلعة في وزارة الصحة أن الجهات الرقابية وافقت على تخصيص شقق فندقية لـ 196 من الطواقم الطبية الباكستانية التي وصلت البلاد اليوم، ولمدة 6 أشهر اعتبارا من تاريخ الوصول.

واضافت المصادر ان تخصصات الاطباء الباكستانيين تتنوع بين الجهاز التنفسي والعناية المركزة والتخدير والباطنية وغيرها من التخصصات، مبينة ان استقدام هذه الطواقم يأتي في ظل استمرار انتشار الفيروس محليا وعالميا، رغم تدني مستوى الاصابات والوفيات في الكويت منذ نهاية نوفمبر الماضي.

واشارت المصادر الى ان امكانية التمديد لهم بعد انتهاء تلك الفترة واردة، او الاستعانة بخدماتهم في مواقع اخرى بالمرافق الصحية لمدة تزيد على 6 أشهر، وذلك وفق تطورات الوضع الوبائي للفيروس، وما قد تشهده معدلات الاصابة خلالها، خصوصاً في ظل توافر لقاح فايزر وامكانية وصول لقاحات اخرى وبكميات منتظمة شهريا، اعتبارا من يناير المقبل.

وبينت ان الطواقم الباكستانية التي وصلت اليوم تضم 41 طبيبا و131 ممرضا و24 فنيا وسيتم توزيعهم على جميع المنشآت الصحية في البلاد، وفق تقديرات مسؤولي الوزارة.

وفي سياق متصل، اعرب سفير الكويت لدى باكستان نصار المطيري عن شكره للحكومة الباكستانية على تقديم المساعدة الطبية للكويت.

وقال المطيري إن «العلاقات الكويتية - الباكستانية متينة، وسنواصل العمل مع البلد الصديق حكومة وشعباً لتعزيز التعاون في مكافحة جائحة فيروس كورونا».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking