الإمارات تتسلم الدعوة الرسمية لحضور القمة الخليجية في الرياض

تسلم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد اليوم السبت، الدعوة الرسمية لحضور الاجتماع الـ41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي سيعقد في العاصمة السعودية الرياض في الخامس من يناير المقبل.

وذكرت وكالة أنباء الامارات «وام» في بيان، أن ذلك جاء خلال استقبال الشيخ محمد بن راشد في دبي لأمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف، الذي سلمه رسالة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والموجهة لرئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد لحضور الاجتماع.

وأضاف البيان أن الشيخ محمد بن راشد أكد خلال اللقاء حرص الامارات قيادةً وحكومةً وشعبًا، على توطيد روابط الأخوة والتسامح بين شعوب دول المجلس، و«ترسيخ العلاقات الأخوية التي لا تنفصم عراها، مهما اعتراها من شوائب أو مطبات مصيرها الزوال».

وأوضح أنه جرى خلال اللقاء استعراض مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسبل دفع عجلة التعاون والتنسيق والتضامن بين دول وشعوب المجلس، وصولًا إلى تحقيق التكامل الشامل على مختلف الصعد، لاسيما الاقتصاد والأمن والدفاع وغيرها من المجالات، التي تعود بالخير والاستقرار والسعادة على الشعوب والدول الأعضاء.

وأشار البيان إلى أنه من المتوقع التركيز في قمة الزعماء المقبلة على الخطوات الواجب اتباعها، من أجل تجاوز تبعات وآثار جائحة كورونا السلبية على الاقتصادات العربية الخليجية، وإنعاش هذه الاقتصادات وصولًا إلى تعافيها بالكامل.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking