بُعد جديد للرفاهية مع لكزس IS

بُعد جديد للرفاهية مع لكزس IS

سعياً منها إلى تقديم مركبة تحقق التوازن المثالي بين أناقة التصميم والأداء الرياضي تلبيةً لتطلعات العملاء في المنطقة، أطلقت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده سيارة لكزس IS الجديدة كليًا في الكويت بحضور مبارك ناصر الساير، الرئيس التنفيذي ومحمود أبو ظهر، مدير أعمال لكزس. يحتفظ هذا الطراز الحديث من لكزس IS بطابعه وتصميمه الأساسي كمركبة سيدان رياضية ذات محرك أمامي ودفع خلفي، ويرتقي بمجموعة واسعة من التحسينات في معايير الجودة، التي أسهمت في بناء قاعدة عملاء واسعة ووفية لهذه المركبة.

منذ إطلاق الجيل الأول منها عام 1999، اشتهرت مركبة لكزس IS بأداء القيادة المميز والتصميم الرياضي، إذ بلغت مبيعاتها أكثر من مليون مركبة على مدى عقدين من الزمن. ومع الكشف عن طراز العام 2021، يبدو جلياً أن الحرفية الدقيقة والاختبارات المكثفة قد أثمرت عن تطوير أفضل طراز من مركبة لكزس IS حتى الآن.

وفي تعليق له، قال ناوكي كوباياشي، كبير مهندسي مركبة لكزس IS «عندما بدأنا بتطوير مركبة لكزس IS الجديدة، كان هدفنا الأسمى إنتاج مركبة تتواصل مع السائق بشكل متميز، بغض النظر عن ظروف الطريق أو وضع القيادة. لقد حافظنا على حجم الهيكل المدمج نفسه الذي كان قد حظي باستحسان كبير من العملاء، وعملنا على توفير راحة استثنائية أثناء القيادة ومستوى عالٍ من التحكم بالمركبة».

من جهته، قال كي فوجيتا، الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى «نحن متشوقون للغاية لإطلاق مركبة لكزس IS الجديدة في المنطقة، والتي تجمع بين الفخامة والأداء بتناغم وانسجام».

كان أحد الأهداف الأولى لمهندسي مركبة لكزس IS عند تطويرها تعزيز صلابة هيكلها، الذي يسهم في تقليل الضوضاء والاهتزاز غير المرغوبَيْن، ويُحسِّن من راحة القيادة، ويحقق كذلك أداء قيادة ديناميكيا من خلال الاستجابة المعززة لعجلة القيادة. واستكمالاً لذلك، تم إجراء المزيد من التحسينات على نظام التعليق. هذا، ويتميز طراز لكزس IS الجديد بنوابض لولبية أخف وزناً بنسبة 20 في المئة مقارنةً بالطراز السابق، بالإضافة إلى أذرع جديدة على شكل حرف A مصنوعة من الألمنيوم المعزز تساعد في خفض الوزن بنسبة 18 في المئة. وتم كذلك تحسين عامود التوازن في نظام التعليق باستخدام مادة جديدة أسهمت في خفض الوزن بنسبة 17 في المئة.

ويدل التصميم الخارجي الرياضي الجريء لمركبة لكزس IS الجديدة على التغييرات الذكية والعميقة التي تم إجراؤها، إذ إن الطراز الجديد يتميز بمركز جاذبية منخفض، وأبعاد أعرض، ومصدات توحي بالقوة، لتُعبِّر جميعها عن الأداء العالي للمركبة. كما أن الخطوط المنحوتة الأنيقة تتكامل مع الانحناءات الحادة المنحوتة على الجانبين والخطوط الجانبية البارزة.

ويتميز الشبك المغزلي الأمامي المُصمَّم حديثاً لمركبة لكزس IS الجديدة بنمط متداخل يعطي إحساساً بالحضور، في حين تمت إعادة تصميم المصابيح الأمامية وكشافات الإنارة النهارية التي تأتي على شكل حرف L لتعزيز تصميم غطاء المحرك المنخفض. ويتم إبراز المظهر الجانبي من خلال الخطوط الجانبية الجديدة. أما في الجزء الخلفي من المركبة، فتندمج رفارف أقواس الإطارات الخلفية مع الجزء الخلفي الممتد والمنخفض، مما يخلق مظهراً رياضياً ويبرز المصابيح الخلفية المتصلة بكامل عرض المركبة والمصممة على شكل حرف L.

وتأكيداً على الشخصية المميزة لمركبة لكزس IS الجديدة، فهي تمتاز بمقصورة داخلية أنيقة تدعو السائق والركاب إلى الاستمتاع بمجموعة من المزايا المتطورة التي توفر تجربة فريدة. وتشمل هذه المزايا شاشة الوسائط المتعددة الجديدة قياس 10.3 بوصات تعمل باللمس، وتتوافق مع نظام «أبل كاربلاي» و«أندرويد أوتو»، وشاشة عرض ملونة متعددة المعلومات MID قياس 4.2 بوصات وسط لوحة العدادات، بالإضافة إلى نظام التحكم بأجواء المقصورة ثنائي المناطق مع أزرار تحكم باللمس. وتشتمل المركبة كذلك على نظام الدخول الذكي مع تقنية تشغيل المركبة بضغطة زر، وفتحة سقف كهربائية، ومقاعد أمامية مهواة وقابلة للتعديل كهربائياً بثمانية أوضاع، فضلاً عن مساحة واسعة للأمتعة بفضل المقاعد الخلفية القابلة للطي التي ينفصل فيها مسند الظهر إلى قسمين بنسبة 60:40.

ويكتمل التصميم الخارجي الجذاب لمركبة لكزس IS الجديدة بمزايا القيادة المتوازنة والمعززة، إذ تتوافر المركبة بخيارين من المحركات؛ الأول رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 ليتر محدث ومزود بشاحن توربيني ومبرد داخلي، ويُولِّد طاقة قصوى تبلغ 241 حصاناً، وعزم دوران 350 نيوتن/‏ متر، والثاني محرك متطور سداسي الأسطوانات سعة 3.5 ليترات يُولِّد طاقة قصوى تبلغ 311 حصاناً وعزم دوران 380 نيوتن/‏ متر. ويقترن المحركان بناقل حركة أوتوماتيكي رياضي مباشر بثماني سرعات يوفر قدرة فائقة على القيادة، إلى جانب كفاءة عالية في استهلاك الوقود وهدوء حتى عند السرعات العالية.

وتعزز مركبة لكزس IS الجديدة مظهرها الأنيق بمجموعة راقية من خيارات الألوان، إذ يمكن الاختيار من بين سبعة ألوان خارجية مميزة، بما في ذلك لونَيْ «سونيك كروم» و«سونيك إيريديوم» اللذان أُطلقا حديثاً. وفي الوقت نفسه، يأتي التصميم الداخلي للمقصورة بثلاثة ألوان أنيقة، هي الـ«أوكر» Ocher والوردي الداكن والأسود العالمي. وتم كذلك طرح تصميم جديد للعجلات تم تطويره حديثاً بقياس 19 بوصة للتعبير بشكل أكبر عن شعور القيادة الذي تنتهجه علامة لكزس الفاخرة.

وتتوفر IS الجديدة أيضاً بالطراز الرياضي F Sport، تجلى ذلك بوضوح بعد طرح مركبة LFA الأسطورية، والتي تجسد قمة الأداء المُطلَق. ويتميز الطراز الرياضي F Sport من مركبة لكزس IS بمزايا حصرية طالت التصميم الخارجي والداخلي، بما في ذلك الشبك المغزلي الأمامي المميز، ومدخل هواء أسفل الشبك، وجناح خلفي، فضلاً عن عجلات ألمنيوم حصرية قياس 19 بوصة. هذا، ويتوفر الطراز الرياضي بثمانية ألوان خارجية مميزة تؤكد الطابع الرياضي للمركبة، وهي درجات اللون الأحمر المشع المتباينة Radiant Red، أو درجات اللون الأزرق الحراري المتباينة Heat Blue، أو «الأبيض نوفا جي أف» White Nova GF، في حين تتوفر المقصورة بالأبيض، والأحمر المتوهج .

مبارك ناصر الساير في مقصورة السيارة

 مواصفات السلامة

◄ نظام الحماية لتفادي التصادم ونظام رادار المراقبة للتحكم الأوتوماتيكي أثناء القيادة وضبط المسافة

◄ نظام مراقبة النقطة العمياء BSM + نظام التنبيه من الاصطدام الخلفي RCTA

◄ نظام التنبيه في حالة الخروج عن المسار LDA + نظام المساعدة على تتبع المسار LTA

◄ نظام الإدارة المتكاملة لآليات الحركة في السيارة VDIM

◄ نظام مكابح التوقف الإلكترونية

◄8 وسائد هوائية

◄ ريموت كنترول لتشغيل السيارة عن بعد

◄ نظام اختيار وضعية القيادة (رياضي / عادي / الوضع البيئي)

مبارك ناصر الساير ومحمود أبو ظهر أثناء الكشف عن لكزس IS

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking