أعلى 5 رياضيين دخلاً في 2020

عدنان حرب –

مع اقتراب عام 2020 من النهاية، بدأ الحديث عن الرياضي الأعلى دخلاً حالياً، واللافت هو تصدّر النجم السويسري روجيه فيديرر القائمة مجدداً، ليتفوّق على الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويعد فيديرر أول لاعب تنس يتواجد في المركز الأول في قائمة الرياضيين، في الوقت الذي دخل رونالدو التاريخ، بعدما بات أول ملياردير في عالم كرة القدم هذا العام.

وانخفض دخل الرياضيين حول العالم لأول مرة منذ 4 سنوات، بسبب انتشار فيروس كورونا، الذي أصاب مختلف الألعاب بما فيها كرة القدم والتنس وكرة السلة وغيرها.

تستعرض «القبس» في التقرير الآتي أعلى 5 رياضيين دخلاً في عام 2020، بحسب مجلة «فوربس» الأميركية:

ليبرون جيمس

يحتل «الملك» ليبرون جيمس (35 عاماً) المركز الخامس في قائمة الرياضيين الأعلى دخلاً (التاسع عالمياً)، بإيرادات وصلت إلى 88.2 مليون دولار.

يعتبر نجم فريق لوس أنجلس ليكرز (بطل دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين) من اللاعبين الأبرز حالياً، علماً أنه جدد عقده مع الفريق لمدة عامين مقابل 85 مليون دولار.

نيمار

جاء نجم باريس سان جيرمان البرازيلي نيمار (28 عاماً) في المركز الرابع كأعلى الرياضيين دخلاً (السابع عالمياً)، بإيرادات وصلت إلى 95.5 مليون دولار.

كان العام 2020 جيداً بالنسبة إلى نيمار، إذ أحرز لقب الدوري الفرنسي، وقاد فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، علماً أن عقده مع النادي ينتهي في عام 2022.

ليونيل ميسي

يحتل قائد برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي (33 عاماً) المرتبة الثالثة بين الرياضيين والخامسة عالمياً، بإيرادات بلغت 104 ملايين دولار.

عانى ميسي كثيراً في الموسم الماضي، بعدما خرج مع برشلونة من دون أي لقب، حتى أنه تلقى خسارة قاسية أمام بايرن ميونخ الألماني (2-8) في دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى أزمته مع رئيس النادي المستقيل جوسيب ماريا بارتوميو.

كريستيانو رونالدو

جاء النجم البرتغالي في صفوف يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو (35 عاماً) في وصافة الرياضيين الأعلى دخلاً، فيما حل رابعاً على الصعيد العالمي، بإيرادات وصلت إلى 105 ملايين دولار.

و«الدون» هو أكثر الرياضيين متابعة في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تخطى عدد متابعيه في «إنستغرام» الـ200 مليون شخص في عام 2020.

روجيه فيديرر

رغم أنه غاب عن المنافسات في عام 2020، إلا أن النجم السويسري المخضرم روجيه فيديرر (39 عاماً) هو الرياضي الأعلى دخلاً، بإيرادات بلغت 106.3 ملايين دولار.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking