بعض حالات كورونا.. تحتاج إلى رعاية نفسية تجنبا لإيذاء النفس أو الانتحار

عمرو البساطي -

قالت صحيفة التليغراف البريطانية، أنه يجب أن يُقدم للأشخاص الذين يعانون من الآثار المنهكة لفيروس كوفيد الطويل رعاية نفسية.

وبحسب الصحيفة، تحث إرشادات المتخصصين في الرعاية الصحية على البحث عن العلامات التي تشير إلى أن المرضى الذين لا يزالون يعانون من أعراض Covid-19 لأسابيع بعد الإصابة بالفيروس معرضون لخطر إيذاء النفس.

وفي السياق، يقول المعهد الوطني للتميز في الرعاية الصحية NICE إن الأشخاص الذين يعانون من أعراض Covid-19 المستمرة أو متلازمة ما بعد Covid 19 المشتبه بها ، والذين تستمر أعراضهم أكثر من 12 أسبوعًا ، يجب أن يكونوا تمت إحالتهم «على وجه السرعة» للتقييم إذا كانت لديهم أعراض نفسية شديدة أو معرضون لخطر إيذاء النفس أو الانتحار.

وأضاف المعهد أن خبراء الصحة يرصدون مخاوف متزايدة بشأن التأثير الجسدي والنفسي طويل المدى لفيروس كوفيد الطويل ، والذي يمكن أن يشمل ضيق التنفس ، والتعب ، ومشاكل تشمل القلب والرئتين والكلى والجهاز العصبي والعضلات والمفاصل.

ومن الضروري إحالة الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق والمزاج أو أعراض نفسية أخرى للتأهيل النفسي، بحسب ما ذكرته الصحيفة، كما يجب الوضع في الاعتبار العلاجات النفسية إذا كانت لديهم أعراض الصحة العقلية الشائعة ، مثل أعراض القلق الخفيف والاكتئاب الخفيف.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking