المهندسة مرام أبو دعموس.. ضمن النساء العربيات الأكثر تأثيراً

أطلقت شبكة سيدات أعمال العالم العربي حملة تحت عنوان «365 سيدة عربية- جرعة يومية من الإلهام»، لتسليط الضوء على نساء عربيات من شتى المجالات من خلال عرض نبذة عن سيدة متميزة كل يوم خلال هذا العام، لما تُساهم به تلك الحكايات وقصص النجاح في إلهام المهنيات الشابات والاستفادة من تجارب وخبرات السيدات والفتيات المتميزات، اختارت الشبكة المهندسة الأردنية مرام أبو دعموس، لتكون إحدى السيدات الملهمات و الأكثر تأثيرا في العالم العربي من خلال عملها في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والحماية الاجتماعية للأفراد والمجتمعات، عن طريق رفع الكفاءات وتوفير مصادر دخل مستدامة من خلال التوظيف أو تطوير مشاريع منزلية أو صغيرة مع التركيز على دعم السيدات والشباب فى جميع المحافظات.

مرام والتي تخرجت في الجامعة الأردنية بتخصص الهندسة الصناعية، وحصلت على درجة الماجستير فى العلوم: لادارة وتنفيذ المشاريع التنموية في جامعة مانشستر - المملكة المتحدة.

تعمل حاليا مديرة المشاريع في مؤسسة نهر الاردن لبرنامج تمكين المجتمعات، و تمتلك عشرين عاماً من الخبرة المهنية، عملت فى إدارة المشاريع والبرامج، والتخطيط الاستراتيجي مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص فى مجالات الاتصالات والبنوك، ثم انتقلت للعمل مع المنظمات غير الحكومية للعمل التنموي، حيث شغلت منصب مدير إدارة المشاريع لتدخلات إصلاح التعليم، والشراكة مع القطاع الخاص والعام فى مبادرة التعليم الاردنية، وأدارت برنامج التوظيف لخريجي الجامعات في قطاع تكنولوجيا المعلومات فى مختلف محافظات المملكة.

تؤمن بالتطوع والعمل المجتمعي، وتقديم الإرشاد لطلبة وخريجى الجامعات لمساعدتهم للدخول الى سوق العمل، وتقديم الإرشاد للشركات الناشئة لتطوير منتجاتها ومبيعاتها.

عضو في جمعية خريجي Chevening، ومشاركة في برنامج قياديات في التكنولوجيا TECHWOMEN. شاركت بتحكيم عدد من مسابقات الشباب وريادة الأعمال، وأحدثها جائزة سمو ولى العهد لأفضل تطبيق للخدمات الحكومية-2019.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking