«فرانس فوتبول» تعلن القائمة النهائية لأفضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم

أعلنت مجلة «فرانس فوتبول»، القائمة النهائية لأفضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم، والتي ساهم في اختيارها 140 صحفيًا من حول العالم.

وضمت التشكيلة في حراسة المرمى الراحل ليف ياشين بطل أوروبا مع منتخب الاتحاد السوفييتي عام 1960، في حين كان خط الدفاع مكونًا من نجم منتخب إيطاليا ونادي ميلان لسنوات طويلة باولو مالديني، والبرازيلي كافو قائد منتخب السليساو المتوج بكأس العالم 2002، إضافةً إلى الألماني فرانس بيكنباور المتوج مع منتخب ألمانيا بكأس العالم لاعبًا عام 1974، ومدربًا عام 1990.

أما خط الوسط، فضم تشافي هيرنانديز نجم خط وسط نادي برشلونة سابقًا، والفائز بكأس العالم مع منتخب إسبانيا عام 2010، والألماني لوثار ماتيوس بطل العالم مع منتخب بلاده عام 1990، والأسطورة الراحل الأرجنتيني دييجو مارادونا بطل العالم عام 1986، بالإضافة إلى البرازيلي بيليه حامل لقب كأس العالم ثلاث مرات في أعوام 1958، و1962، و1970.

وتواجد في خط الهجوم نجما كرة القدم العالمية في الوقت الحالي الأرجنيتني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، بالإضافة إلى النجم البرازيلي رونالدو ثاني أفضل هداف في تاريخ كأس العالم، وبطل مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking