إعلان شهر رمضان المبارك

إعلان شهر رمضان المبارك

حصدت «زين» المُزوّد الرائد للخدمات الرقمية في الكويت ست جوائز في مجالات الإبداع ضمن فعاليات «جائزة الكويت للإبداع – عن السنة الثامنة»، وذلك على هامش الحفل الافتراضي للملتقى الإعلامي العربي، الذي تم تنظيمه هذه المرة عبر تقنية الاتصال المرئي بمُشاركة نُخبة من الإعلاميين، وصُناع المحتوى التلفزيوني والرقمي في العالم العربي تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

فازت الشركة في فئات الإعلان التلفزيوني والرقمي، ومجالات العلاقات العامة، وأفضل تطبيق إلكتروني حكومي «شلونك»، وذلك تقديراً لتميّز رسالتها الإعلامية والإعلانية، ونشاطها المستمر في صناعة المحتوى الهادف المتصل بجميع الفئات المجتمعية في كل المناسبات والأحداث خلال العام 2020.

وذكرت الشركة أن الجوائز الست التي حصدتها شملت فئة التأثير عن إعلانها لشهر رمضان المُبارك «مواساة زين - لن ينسانا الله» من إنتاج Joy، وفئة الأعمال الوطنية عن إعلانها لاحتفالات العيد الوطني «قِف علوّاً» من إنتاج Joy، وفئة التأثير عن إعلانها لعيد الفطر «افتح الأبواب» من إنتاج Joy، وفئة الفكرة عن إعلانها عن دور الأم خلال جائحة كورونا «أمي الجندي المجهول» من إنتاج سنيار، هذا بالإضافة إلى جائزة أفضل تطبيق حكومي عن تطبيق «شلونك» الذي طورته الشركة بالتعاون مع وزارة الصحة والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، وجائزة الإبداع في العلاقات العامة التي قدّمتها للرئيس التنفيذي للعلاقات والاتصالات وليد الخشتي.

الجدير بالذكر أن جائزة فئة الإبداع عن إعلان «زين» لشهر رمضان المُبارك «مواساة زين - لن ينسانا الله»، جاءت بعد أن تصدّر هذا الإعلان مُحرّكات البحث على نطاق إقليمي وعالمي واسع، وحصد حتى الآن ما يقارب الـ40 مليون مُشاهدة.

وفي هذا الحفل العربي السنوي، حصدت «زين» أيضا جائزة فئة الإبداع عن عملها الوطني «قِف علوّاً»، الذي حقق أكثر من مليوني مُشاهدة خلال الأيام العشرة الأولى من إطلاقه الرسمي عبر قناتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي YouTube بالتزامن مع احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية.

وأوضحت الشركة أن عملها الوطني، تشرّف بوجود كوكبة من الشخصيات الكويتية البارزة التي أسهمت في رسم تاريخها الفني والرياضي والثقافي وغيرها من المجالات، وهم الفنان القدير سفير الأغنية الخليجية عبدالله الرويشد، ونجم منتخب الكويت الوطني لكرة القدم «المرعب» جاسم يعقوب، والإعلامي القدير ماجد الشطي، والفنانة القديرة مريم الصالح.

وبينت «زين» أن فكرة عملها الوطني «قِف علوّاً» تمحورت حول استعراض مجموعة من الإنجازات التاريخية التي انفردت بها الكويت، مثل تميزها بعقد أول مجلس نيابي في تاريخ الجزيرة العربية، وكونها أول دولة عربية آسيوية تُشارك في نهائيات كأس العالم.

ملصق الفعالية الافتراضية للملتقى

نجاح يعكس التميّز

أفادت «زين» أنها كانت حريصة دائماً على أن يعكس الخط الزمني لإعلاناتها قيم علامتها التجارية، حيث تعتبر أن أهدافها تمتد إلى ما هو أبعد من تقديم خدمات اتصالات فقط، فكان دائماً الطموح بأن ينظر إليها كعلامة تجارية تخدم مختلف جوانب الحياة، وتتشارك مع مجتمعاتها الأحداث والمناسبات والقضايا الأكثر تأثيراً في جميع الأوقات.

وأكدت الشركة أن فوزها بهذه الجوائز جاء ليسلّط الضوء على تميّز نشاطها التسويقي والإعلاني الذي عوّدت جمهورها عليه كل عام، وعلى حرصها لتفعيل هذا الجانب لديها، كونها من كبرى المؤسسات الاقتصادية الرائدة، حيث تؤمن الشركة بأهمية الإعلام بوسائله التقليدية والحديثة وتأثيره الكبير في المؤسسات والأفراد في المجتمع، إضافة إلى كون الإعلان التجاري وسيلة أساسية للتواصل مع المجتمع بمختلف فئاته.

كلمات لامست القلب قبل العقل

نالت فكرة إعلان «مواساة زين» استحساناً واسعاً، عكسه التفاعل العالمي الإيجابي مع الرسالة النبيلة التي طرحتها الشركة في هذه الظروف الاستثنائية، فالصدمة التي أحدثتها جائحة كورونا في العالم دون استثناء، جعلت كلمات الإعلان تصل إلى القلب قبل العقل، فجاءت كلمات «لن ينسانا الله»، و«وسيغنينا به عن سواه» لتكشف حالة الرجاء والأمل التي تمر بها شعوب العالم، وهي تتصدى لشراسة هذه الجائحة.

الجدير ذكره أيضاً، أن طاقم العمل تميز بالتعدد والتنوع في خبرات صناعة المحتوى في هذا الإعلان، حيث جاءت فكرة الإعلان من فريق العمل في شركة زين الكويت، وأفراد طاقم التصوير من مصر، بينما مخرج العمل سمير عبود من لبنان، وكان الإعلان من وكالة Joy للإنتاج، والكلمات للكاتبة هبة حمادة، وتلحين بشار الشطي، والتوزيع الموسيقي لميشال فاضل وربيع صيداوي، والأداء الصوتي للفنانة راما رباط.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking