هل عادل ميسي رقم بيليه التاريخي؟

عدنان حرب –

انتظر قائد برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي حتى الدقيقة 76 ليخطف هدف الفوز لفريقه أمام ليفانتي (1-0)، ضمن المرحلة 13 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

واستعاد الفريق الكاتالوني توازنه، بعدما خسر في المرحلة الماضية أمام قادش (1-2)، ثم تلقّى هزيمة ثقيلة على يد ضيفه يوفنتوس الإيطالي (0-3) في دوري أبطال أوروبا.

رفع برشلونة رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثامن من 5 انتصارات وتعادلين و4 خسارات، وسجل الفريق 21 هدفاً، في حين دخل مرماه 11 هدفاً.

هل عادل ميسي رقم بيليه؟

اقترب النجم الأرجنتيني من معادلة رقم أسطورة البرازيل بيليه وأصبح على بُعد هدف واحد من تحقيق ذلك، بعد أن وصل إلى الهدف رقم 642 بقميص برشلونة في مختلف المسابقات.

وأحرز ميسي أهدافه في 746 مباراة بألوان برشلونة، ليقترب بذلك من الرقم القياسي الذي كان مسجلاً باسم بيليه، حيث أحرز الأخير 643 هدفاً مع سانتوس البرازيلي كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف بقميص فريق واحد في كل العصور، بحسب العديد من وسائل الإعلام.

وحقق بيليه هذا الرقم بقميص الفريق البرازيلي، الذي عاش معه فترة رائعة، بين عامي 1965 عندما سجل هدفه الأول أمام كورينثيانز، و1974 عندما سجل هدفه الأخير مع سانتوس.

وقبل انطلاق موسم 2020-2021، كان ميسي يملك برصيده 634 هدفاً مع برشلونة، لكنه اليوم يجد نفسه على بعد "فشخة" من واحد من أعظم الهدافين على الإطلاق.

من جهة ثانية، ذكرت شبكة «سبورت ميدياست» أن ميسي عادل بالفعل رقم بيليه، مؤكدة ان الأخير سجّل 642 هدفاً بقميص سانتوس.

.. للتاريخ

بغض النظر ما إذا كان النجم الأرجنتيني قد نجح في معادلة رقم أسطورة البرازيل أمام ليفانتي أم لا، لكن الأكيد أنه سيتخطاه قريباً ويغرّد وحيداً في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلاً للأهداف بقميص فريق واحد، وقد يحقق ذلك في مواجهة ريال سوسييداد «القوي»، يوم الأربعاء 16 ديسمبر الجاري، في مباراة مقدمة من المرحلة 19.

كما أن الأرجنتيني يسعى إلى الوصول إلى رقم زميله السابق تشافي هيرنانديز، الذي ظهر بقميص برشلونة في 767 مباراة، بينما يملك ميسي 746 مباراة حتى الآن.

وكان قائد برشلونة قريباً من مغادرة النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد أزمة كبيرة مع الرئيس المستقيل جوسيب ماريا بارتوميو، لكنه عاد وأعلن عن بقائه مع الفريق حتى نهاية عقده في الصيف المقبل.

ميسي «الحاسم»

شارك ميسي هذا الموسم في 11 مباراة بالدوري، سجل خلالها 5 أهداف وصنع هدفين، كما خاض 4 مباريات في دوري الأبطال، سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفين أيضاً.

وقال المدير الفني للفريق الهولندي رونالد كومان بعد الفوز على ليفانتي بهدف ميسي: «يجب أن نعترف أن الخصوم لا يقدمون له التسهيلات، فهم يراقبونه كثيراً، لكنه أثبت أنه حاسم».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking