بلومبيرغ: اللحوم المستزرعة.. تغزو الأسواق قريباً

عمرو البساطي -

بعد أن أصبحت سنغافورة أول دولة تسمح ببيع اللحوم المستزرعة، فإن المزيد من الشركات الناشئة حول العالم تستعد لاختبار إنتاج اللحوم المزروعة في المعامل مثل لحوم البقر والدجاج في المصانع، من أجل غزو الأسواق العالمية بالمنتجات الجديدة.

وبينما لا يزال هناك طريق طويل لتقطعه تلك الشركات، إلا أنها تعد خطوة حاسمة في تجهيز المنتجات القائمة على الخلايا لرفوف السوبر ماركت، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبيرغ الإخبارية.

وتعد شركة «Mosa Meat BV»، التي أسسها مارك بوست، رائد اللحوم المستزرعة، هي من بين ثماني شركات على الأقل تبني أو تشغل مواقع تجريبية.

وقامت الشركة الهولندية، التي صنعت أول برجر لحم بقري مزروع في العالم، بجمع الأموال لتلك الجهود وتخطط لرفع مستوى الإنتاج الصغير في النصف الأول من العام المقبل، قبل الانتقال إلى موقع صناعي كامل في نهاية عام 2022 .

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة Mosa ، مارتن بوش ، في مقابلة: «لقد أثبتنا بالفعل في عام 2013 أنه يمكننا صنع همبرغر».

ونمت الشركات الناشئة المختبرية في مجال اللحوم من عدد قليل في عام 2016 إلى 60 الآن على الأقل.

ووفقًا للمستشار Lux Research، يريد القطاع الجديد جعل الإنتاج أكثر إنسانية واستدامة بيئيًا وقد اجتذب تمويلًا قياسيًا لرأس المال الاستثماري هذا العام.

وفي الأسبوع الماضي، سمحت سنغافورة على شركة Eat Just لبيع الدجاج المستنبت، في وقت يتزايد فيه الاهتمام بالبروتينات البديلة.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking