أفضل لاعبي «الغولف» على الأراضي الإماراتية

عدنان حرب –

تستعد الإمارات لاستضافة البطولة الختامية لموسم الجولة الأوروبية للغولف، التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، وذلك بمشاركة أفضل اللاعبين على مدار الموسم الحالي، الذي كان استثنائياً نتيجة تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا في مختلف دول العالم.

تنطلق يوم الخميس 10 ديسمبر الجاري بطولة «جولة موانئ دبي العالمية للغولف» على ملاعب عقارات جميرا للغولف، برعاية رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تستمر حتى الأحد المقبل.

واكتمل عقد المتأهلين إلى هذه البطولة المرتقبة عالمياً، والمقررة على ملعب «الأرض» في عقارات جميرا للغولف، بمشاركة حصرية لأقوى اللاعبين في موسم 2020.

الفوز بـ«السباق»

حصد الجنوب أفريقي كريستيان بيزويدنهوت لقب بطولة جنوب أفريقيا المفتوحة للغولف، ليقتحم المراكز الخمسة الأولى في ترتيب «السباق إلى دبي»، علماً انه الانتصار الثاني له في الأسبوع الثاني توالياً على أرضه (الأول في بطولة ألفريد دنهل)، ليعد من أبرز المرشحين لتحقيق «ثلاثية» رائعة، في حال فاز بلقب البطولة الختامية العالمية، وبالتالي ستكون فرصته كبيرة للفوز بالسباق إلى دبي.

ونجح الويلزي جيمي دونالدسون في خطف المركز الثاني في بطولة جنوب أفريقيا، ليجمع 222 نقطة ويحسم مشاركته في البطولة الختامية لأول مرة منذ 5 سنوات، كما انضم إليه الجنوب أفريقي دين بورميستر، بعد حصوله على 100 نقطة، ليرتقي 15 مركزاً دفعة واحدة ويصل إلى المرتبة 49.

4 لاعبين في المركز الثاني

بدوره، توّج الفرنسي أنطوان روزنر بلقب بطولة «الغولف في دبي» المقدمة من موانئ دبي العالمية، بعد منافسة قوية مع باقي المشاركين ليحجز مكانه أيضاً في البطولة الختامية، ويكتمل بذلك عقد المتأهلين إليها.

وتقدّم روزنر بفارق ضريتين عن مواطنه مايك لورينزو فيرا والثنائي الإنكليزي آندي سوليفان ومات والاس والإيطالي فرانشيسكو لابورتا، ليتأهل لأول مرة إلى البطولة الختامية بعدما جمع 335 نقطة، صعد بها إلى المركز 24 في الترتيب النهائي.

وحصد «رباعي» المركز الثاني 132.75 نقطة لجهوده، حيث تقدم سوليفان إلى المرتبة 11، بينما ارتقى والاس إلى المركز 34، لينتقل أفضل 60 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي» إلى بطولة «جولة موانئ دبي العالمية»، التي تبلغ جوائزها المالية 8 ملايين دولار أميركي.

لا شك في أن دبي نجحت في قيادة البطولة الأولى إلى بر الأمان، وهي أكدت مجدداً قدرتها على استضافة الأحداث العالمية، وكذلك وضعت نفسها بين الدول العربية عموماً والخليجية بخاصة كأفضل الأماكن لإقامة البطولات الدولية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking