«رايان إير» تشتري 210 طائرات من «بوينغ ماكس 737»

خالد الحماد -

ستشتري شركة الطيران الإيرلندية رايان إير 75 طائرة إضافية من طراز بوينغ ماكس 737، لترفع بذلك عدد الطائرات التي طلبتها إلى 210، وهو ما يعتبر أكبر طلبية لهذا الطراز منذ أن تم إيقافه قبل عامين تقريبًا.

وحصلت شركة بوينغ الشهر الماضي على موافقة إدارة الطيران الفيدرالية على أن تنقل الطائرة الركاب مرة أخرى، وتنتظر حاليًا الحصول على تصريح من العديد من هيئات تنظيم الطيران الأخرى في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك السلطات الأوروبية، التي أشارت إلى اقتراب موافقتها.

وكانت أكبر شركة طيران تسيّر رحلات مخفضة السعر في أوروبا، قد قدمت بالفعل طلبات شراء لـ 135 طائرة من طائرات ماكس، مما يجعلها واحدة من أكبر عملاء الطائرة في العالم.

ومثل معظم شركات الطيران في جميع أنحاء العالم ، أوقفت رايان إير العديد من طائراتها بسبب الانخفاض الحاد في السفر الجوي في جميع أنحاء العالم بسبب فيروس كورونا، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الوباء في أوروبا، وأكدت الشركة أنها سوف تستخدم هذه الطائرات الجديدة لتحل محل بعض طائراتها القديمة من طراز بوينغ.

وذكرت «رايان إير» إنها تتوقع أن تبدأ في استلام أول طائراتها في ربيع عام 2021، مع تسليم المزيد حتى عام 2024. وتقول إن قيمة 210 طائرة تصل إلى 22 مليار دولار، لكن من غير المرجح أن تدفع الشركة هذا السعر مقابل الطائرات، خاصة أن شركات الطيران تدفع ما يقرب من نصف السعر عند طلب أكثر من 100 طائرة، ويقول خبراء الصناعة إن شركة رايان إير ربما دفعت أقل من ذلك لأنها أول من اشترى هذه الطائرات».

وقال ديف كالهون ، الرئيس التنفيذي لشركة بوينج: «يسعدنا أن رايان إير تضع ثقتها مرة أخرى في عائلة بوينج 737 وتبني أسطولها المستقبلي من خلال طلب الشركة الموسع هذا».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking