أكثر 5 أطعمة غنيّة بالألياف

جان ماري توما-

للألياف دور مهم في الجسم، وخاصةً في تنظيم وظائف الجهاز الهضمي. هناك نوعان: الألياف القابلة للذوبان والألياف غير القابلة للذوبان. وفقًا لتوصيات الوكالة الوطنية لسلامة الأغذية (ANSES)، يجب استهلاك 30 غرامًا من الألياف يوميًّا.

إليكم لائحة أكثر الأطعمة احتواءً على الألياف:

البقوليات
العدس، الفاصولياء والبازلاء تنتمي إلى فئة البقوليات. بمجرّد طهيها، فإنها توفّر مصدرًا جيدًا للألياف القابلة وغير القابلة للذوبان، وفق ما ورد في موقع «سي نيوز» الفرنسي. حساء العدس مع القليل من الخبز المحمّص سيكون طبقًا رائعًا ومفيدًا.

العليق
هذه الفاكهة الحمراء ليست فقط لذيذة، ولكنّها غنيّة بالألياف أيضًا. على سبيل المثال، نصف كوب من العليق، يحتوي على 4-6 غرام من الألياف. إنها تعزّز العبور المعوي وتقلّل أيضًا من مستويات الكوليسترول. تؤكل طازجة في الموسم أو مجمّدة على مدار السنة.

الخوخ المجفّف
هذه الفاكهة المجفّفة غنيّة بالحديد والمغنيسيوم، فإن الخوخ مصدر مهم للألياف. يحتوي 100 غرام من الخوخ على ما يقارب 6 غرام من الألياف. يمكن تناول الخوخ في فطيرة أو كوجبة خفيفة.

التين المجفّف
التين المجفف مناسب جدًا للتخزين. إنّه منجم من الفوائد للجسم، ويساعد على تنظيم العبور، وخاصةً في حالات الإمساك. تحتوي حصة 100 غرام من التين المجفّف على متوسط 11.4 غرام من الألياف.

الخبز الكامل
مصنوع من دقيق القمح الكامل، ويوصى بهذا النوع من الخبز من أجل أداء سليم للجسم. يحتوي 100 غرام من خبز القمح الكامل على معدّل 5.6 غرام من الألياف.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking