«الكهرباء» تبدأ في تطبيق برنامج الحوافز للعملاء المرشدين

محمود الزاهي -

أعلنت وزارة الكهرباء والماء اليوم عن إطلاق برنامج منح الحوافز للعملاء المساهمين في ترشيد استهلاك الكهرباء والماء، ومستخدمي منظومة الطاقة الكهروضوئية في السكن الخاص.

وينص القانون رقم 20 لسنة 2016  على منح حوافز للمرشدين من قاطني السكن الخاص.

وينظم القرار الذي اصدره وزير الكهرباء والماء د.خالد الفاضل وحصلت القبس على نسخة منه آلية منح الحوافز التي جرى قصرها على اصحاب الوحدات السكنية، على أن تكون الوحدة قد مضى على تركيب العداد فيها باسم العميل أكثر من 12 شهرًا،  مع عدم وجود أي مخالفات أو ضبطية قضائية مع سداد كافة المستحقات المطلوبة على الوحدة السكنية.

ونص القرار على منح الحوافز عند انتهاء السنة وفقا لنسب الترشيد وهي كالتالي:

• الحافز الأول وفيه يكون مقدار الحافز «الخصم» للعملاء المساهمين بترشيد استهلاك الكهرباء بنسبة ترشيد أقل من 20٪؜، ضعف نسبة الترشيد على فاتورة الاستهلاك بذات الشهر، وفِي حال تجاوزت نسبة الترشيد عن 20٪؜ يكون مقدار الحافز 40 ٪؜ خصم من فاتورة الاستهلاك لذات الشهر.

• الحافز الثاني يكون مقداره للعملاء المساهمين بترشيد استهلاك الكهرباء بواسطة استخدام منظومة الطاقة الكهروضوئية بذات المقدار المقدم لترشيد الكهرباء وفقًا للفئة الأولى، ووفقًا لنسبة الترشيد بالإضافة الى ثلاث أضعاف نسبة تركيب السعة المركبة، والتي تتراوح من 1٪ ؜إلى 10٪؜ من حجم الكيبل على ألا تقل نسبة الترشيد عن نسبة تركيب السعة المركبة .

• الحافز الثالث للعملاء المساهمين بترشيد استهلاك الماء بنسبة ترشيد أقل من 25٪؜ ضعف نسبة الترشيد على فاتورة الاستهلاك بذات الشهر، وفِي حال تجاوزت نسبة الترشيد عن 25٪؜ يكون مقدار الحافز 50٪؜ خصم من فاتورة الاستهلاك لذات الشهر.

وتضمن القرار حق الوزارة في استبعاد العميل من الحافز في 3 حالات هي، عدم توافر الشروط المنصوص عليها بالمادة الثالثة بالنسبة للوحدة السكنية، وعدم الالتزام بسداد المستحقات شهرين متتاليين أو ثلاث أشهر متفرقة خلال السنة، وكذلك في حال التصرف في الوحدة السكنية تصرفا ناقلًا للملكية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking