الفاضل ينتزع صلاحيات إدارية من مؤسسة البترول

علمت القبس من مصادر موثوقة أن وزير النفط الدكتور خالد الفاضل، أصدر قرارا بنقل تبعية دائرة مكتب رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول وموظفيها إلى رئيس مجلس الإدارة، ليتولى الإشراف المباشر عليها إداريا وفنيا، بما يضمن أداء أعمالها باستقلالية تامة عن الجهاز التنفيذي بمؤسسة البترول.

وقالت المصادر إن القرار جاء على وقع رفض المؤسسة تنفيذ توجيهات للوزير، خصوصا في ما يتعلق بتقييم الموظفين والنقل والترقيات التابعة لمكتب رئيس مجلس الإدارة، فضلا عن أن المؤسسة قامت قبل فترة وجيزة بالتجديد لمدير مكتب الوزير الفاضل من دون موافقته.

وبحسب القرار، فإن المدير في دائرة مكتب رئيس مجلس الإدارة مسؤول أمام الرئيس، ويكون الرئيس المباشر لموظفي المكتب، ويكون رئيس مجلس الإدارة هو الرئيس الأعلى والأخير لموظفي المكتب.

وأضافت المصادر أن القرار يلزم موظفي مكتب رئيس مجلس الإدارة بالحفاظ على سرية أعمال المكتب والمراسلات الصادرة عنه والواردة إليه. 

فيما يلي التفاصيل الكاملة

بعد مجموعة من الخلافات الإدارية والفنية، علمت القبس من مصادر مطلعة أن وزير النفط رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية الدكتور خالد الفاضل أصدر قراراً بتنظيم دائرة مكتب رئيس مجلس إدارة المؤسسة.

قالت المصادر نفسها ان القرار ترتب عليه  سحب صلاحيات تنظيم دائرة مكتب رئيس مجلس الادارة من مؤسسة البترول، وجاء بعد رفض المؤسسة تنفيذ توجيهات للوزير، خصوصا ما يتعلق في تقييم الموظفين والنقل والترقيات التابعة لمكتب رئيس مجلس الادارة، بالاضافة الى ان المؤسسة قامت قبل فترة وجيزة بالتجديد لمدير مكتب الوزير من دون موافقته.

واشارت المصادر الى انه من خلال القرار تم نقل تبعية دائرة مكتب رئيس مجلس ادارة المؤسسة وموظفيها الى رئيس مجلس ادارة مؤسسة البترول، ليتولى الفاضل  الاشراف عليها اداريا وفنيا بشكل مباشر، بما يضمن أداء اعمالها باستقلالية تامة عن الجهاز التنفيذي بمؤسسة البترول.وبحسب القرار» فان المدير او (المديرين)  في دائرة مكتب رئيس مجلس الادارة مسؤولين امام رئيس مجلس ادارة مؤسسة البترول. ويكون رئيس مجلس ادارة المؤسسة  هو الرئيس الاعلى والاخير لموظفي المكتب».

كما ان لرئيس مجلس ادارة مؤسسة البترول كل الصلاحيات والاختصاصات الادارية والرئاسية على كل موظفي المكتب باعتباره الرئيس الاعلى لهم والمختص بالامور المتعلقة بالاجازات، والتقييمات، والترقيات، والزيادات السنوية، وسائر المزايا المالية وغير المالية، وكذلك الاحالة للتحقيق، وذلك وفقا للوائح والنظم بما يضمن قيامهم بأعمالهم وتقيدهم بواجباتهم والتزاماتهم الوظيفية، وفي ذات الوقت الحصول على حقوقهم ومزاياهم الوظيفية باستقلالية تامة، بما يضمن حسن سير العمل بمكتب رئيس مجلس ادارة المؤسسة.

وسيخضع كل موظفي دائرة مكتب رئيس مجلس ادارة المؤسسة لكل القوانين والنظم واللوائح والقرارات المطبقة على موظفي مؤسسة البترول بما تتضمنه من حقوق وظيفية.

سرية الأعمال

اضافت المصادر ان القرار شدد على سرية اعمال ومستندات المكتب، بحيث يلتزم موظفو مكتب رئيس مجلس الادارة بالحفاظ على سرية اعمال المكتب وكل المراسلات الصادرة والواردة، ومن يخالف ذلك سيتعرض للمساءلة. كما انه في حال الكشف عن اية معلومات وقرارات، فيجب التقيد باحاطة رئيس مجلس الادارة بالمستند المطلوب والجهة الطالبة، والتنسيق المسبق مع دائرة الشؤون القانونية للمؤسسة، لضمان التقيد بالكشف عن المعلومات المطلوبة فقط.



تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking