جميع الأميركيين قد يحصلون على لقاح كورونا بحلول يونيو

خالد الحماد -

كشف منصف السلاوي المشرف على تطوير اللقاحات المضادة لكورونا في الإدارة الأميركية، إنه يمكن تطعيم جميع سكان الولايات المتحدة ضد كورونا بحلول يونيو، وقد تكون هناك جرعات كافية لتحصين بقية ما يقرب من 8 مليارات شخص في العالم بحلول منتصف عام 2022.

ووفقًا لما نشرته شبكة سي إن بي سي قال السلاوي إذا تم تحصين ما يكفي من المواطنين، يمكن للولايات المتحدة السيطرة على هذا الوباء في النصف الثاني من عام 2021.

وتقدمت شركتان، وهما «فايزر» و«موديرنا»، بطلب للحصول على إذن طارئ من إدارة الغذاء والدواء الأميركية للحصول على لقاحات فيروس كورونا، ويمكن أن تحصل على الموافقة في غضون أسابيع قليلة.

وأكد السلاوي إن موديرنا وفايزر ستوفران على الأرجح ما بين 60 إلى 70 مليون جرعة بحلول يناير، وهو ما سيكون كافياً لما لا يقل عن 30 مليون شخص لأن كل جرعة تأخذ جرعتين. وقال إنه بعد يناير يمكن إضافة 30 و 50 مليون جرعة إضافية من شركات أخرى، إذا سمحت بذلك إدارة الغذاء والدواء.

وتابع: «بسرعة كبيرة سنبدأ في تلقي أكثر من 150 مليون جرعة شهريًا في مارس وأبريل ومايو».

وأضاف أنه يجب على الأشخاص الاستمرار في اتباع إرشادات الصحة العامة ، مثل ارتداء أغطية الوجه والحفاظ على البعد عن الآخرين، حتى يتم توفير كميات كافية من اللقاح، وقال:« في حين أننا جميعًا متحمسون جدًا لإصدار هذه اللقاحات، إلا أن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن يتم تحصين جميع السكان».

ومن المرجح أن يتم تخصيص الجرعات الأولية للعاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية، يليهم الأمريكيون الضعفاء، مثل كبار السن أو أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة.

وتتعاون الإدارة الأميركية مع ست شركات لتطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا، وتتمتع كل شركة من الشركات الست بالقدرة على تصنيع ما بين 500 مليون إلى مليار جرعة بحلول نهاية عام 2021، ما يعني أن يمكن توفير ما يصل إلى 6 مليارات جرعة من اللقاح العام المقبل.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking