ليانة العوضي

ليانة العوضي

مي السكري -

شغفها واهتمامها بالسياسية منذ أن كانت في الخامسة عشرة من عمرها دفعها إلى مواصلة دراستها في مجال السياسة والعلاقات الدولية في جامعة ساسكس، حتى حصلت على درجة الماجستير من كلية لندن الجامعية UCL في مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب، لتصبح أول كويتية تحصل على هذه الدرجة.. إنها الناشطة السياسية الكويتية ليانة العوضي وهي الشريكة المؤسسة للديوانية الثقافية وعضوة مؤسسة لسجل مضاوي.

ليانة التي سردت محطات نشاطها السياسي والتعليمي لـ القبس، كشفت انها شاركت في عدة أنشطة مدرسية منذ نعومة أظفارها، وكانت اولى بواكيرها مشاركتها في نموذج الأمم المتحدة.

وبينت ان أطروحتها ركزت على مواجهة الاتجاه الجديد لتجارة المخدرات غير المشروعة من خلال منصات وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة المتحدة.

واشارت الى انها مهتمة بمكافحة التطرف تقاوم الجرائم المالية في القطاع الخاص نهارا، وخلال أوقات فراغها، تدير كلاً من الديوانية الثقافية التي اسستها مع فيصل الفهيد عام 2012 وسجل مضاوي.

وتعتبر محطات نشاط العوضي عديدة، منها في عام 2018، تم قبولها في برنامج تمكين المرأة الكويتية في السياسة الذي تستضيفه شركة ابتكار للاستشارات الاستراتيجية، والذي استمر لمدة عام بين الكويت والولايات المتحدة، تمكنت من التعمق في السياسة الكويتية وتعلمت المزيد عن الكفاح الذي تواجهه المرأة عندما يتعلق الأمر بالترشح للمناصب المنتخبة أو الحصول على مناصب عليا بشكل عام، منها عوائق التمييز الاجتماعي بين الجنسين، والمعتقدات الثقافية، ونقص الدعم المالي، وغيرها، مما دفعها وأربع نساء أخريات من برنامج EKWIP مؤخرًا لإطلاق سجل مضاوي، وهي منصة افتراضية تدعم النساء بالكويت في الترشح للمناصب المنتخبة بهدف تشجيع المزيد من النساء، من خلال التبرعات الخدمية للحملات، والوعي الاجتماعي بأهمية وجود النساء في مثل هذه المناصب المنتخبة والتغطية الإعلامية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking