«تكريم» ميسي لمارادونا.. يكلّف برشلونة 3000 يورو

عدنان حرب –

سجّل قائد برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الرابع لفريقه في مرمى أوساسونا (4-0)، ضمن المرحلة 11 من الدوري الإسباني لكرة القدم، بتسديدة رائعة من مشارف المنطقة، ثم احتفل بانتزاع قميصه وإظهار قميص نيولز أولد بويز، الذي دافع عن ألوانه أسطورة الأرجنتين الراحل دييغو مارادونا موسم 1993-1994، موجهاً أصابعه نحو السماء تضرعاً في خطوة تكريمية لمدربه السابق في المنتخب الأرجنتيني.

هذا الفوز الرابع للفريق الكاتالوني هذا الموسم مقابل تعادلين و3 خسارات، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز السابع في ترتيب «لا ليغا».

وتصدّر احتفال ميسي بالهدف وتكريمه لمارادونا، الذي توفي الأربعاء الماضي بعد تعرضه لأزمة قلبية، الصحف العالمية ووسائل التواصل الاجتماعي، بعدما أكّد الوفاء لذكراه ومشواره الأسطوري، خصوصاً أنه لعب تحت قيادته في صفوف منتخب «التانغو» بين عامي 2008 و2010.

إنذار ميسي

خيّم الحزن على المباراة، بعد رحيل نجم برشلونة السابق دييغو مارادونا، الذي دافع عن ألوان الفريق الإسباني بين 1982 و1984، لكن ميسي قرر أن يكرّمه على طريقته، إلى جانب ما قام به النادي باستعراض القميص الرقم 10، الذي ارتداه الأسطورة الأرجنتينية خلال مشاركته مع الفريق.

وانتظر ليونيل حتى الدقيقة 73 ليهز مرمى منافسه بهدف رائع، ثم احتفل بانتزاع قميص برشلونة وإظهار قميص فريق نيولز أولد بويز، في خطوة تكريمية لمارادونا.

ورفع حكم المباراة البطاقة الصفراء لميسي، وهي عقوبة تأديبية متوقعة، نظراً لخلع فانيلته احتفالاً بالهدف الذي سجّله.

معاقبة برشلونة

ويبدو أن ميسي ليس الوحيد الذي تعرض للعقوبة، وإنما تنتظر برشلونة أيضاً عقوبة مالية، بحسب ما ذكرت صحيفة «سبورت» الإسبانية.

وسيكون النادي الكاتالوني مطالباً بدفع 3000 يورو، بسبب إظهار أحد لاعبيه لشعار آخر، إذ ان قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الرسمية تمنع خلع القميص لعرض أي شعار آخر، مهما كانت محتوياته أو الغرض من القيام به.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking