معظم الأميركيين قد يحصلون على لقاح كورونا خلال 6 أشهر

خالد الحماد -

قال الجراح العام لأميركا الجنرال جيروم آدامز إن الحكومة الفيدرالية تأمل في المراجعة والموافقة بسرعة، على طلبات اثنين من صانعي الأدوية للحصول على موافقة طارئة على لقاحات كورونا، وذلك وفقاً لما نقلته وكالة بلومبيرغ.

وأضاف آدامز إنه من المقرر أن تقدم شركة فايزر طلب ترخيص استخدام طارئ في 10 ديسمبر، للقاح الذي طورته مع بيونتيك الألمانية ، تليها شركة موديرنا في 18 ديسمبر.

تابع: «نحن، من منظور فيدرالي، وعدنا وأعدنا كل شيء حتى نتمكن من مراجعة طلبات ترخيص الاستخدام الطارئ بسرعة ونأمل أن نبدأ في إرسال اللقاحات خلال 24 إلى 48 ساعة».

وأكد آدامز إنه يتوقع إنتاج 40 مليون جرعة لقاح بحلول نهاية العام، وأن يحصل معظم الأميركيين على لقاح بحلول أوائل الربع الثاني من عام 2021.

ووفقاً لتصريحات آدامز فإن معظم الأميركيين سيحصلون على لقاح مضاد لكورونا خلال 6 أشهر، وهو ما يمكن أن يبشر بقرب نهاية جائحة كورونا، والتي تسبب بوفاة ما يزيد عن 1.4 مليون شخص في مختلف أنحاء العالم.

وكان كبير المتخصصين في الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي، ذكر إن اللقاحات ستطرح على الأرجح في منتصف وحتى نهاية ديسمبر.

وكانت شركة فايزر أعلنت إن لقاحها الذي تطوّره بالشراكة مع «بيونتيك» الألمانية، قد أثبت فعاليته بنسبة 95 في المئة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وبأنه استوفى معايير السلامة اللازمة للحصول على موافقة السلطات الطبية للاستخدام الطارئ.

كما أعلنت شركة موديرنا الأميركية، أن لقاحها ضدّ فيروس كورونا ثبتت فعاليته بنسبة 94.5%.، وقالت الشركة في بيان: «خلال المرحلة الثالثة من مراحل تطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ثبت استيفاء اللقاح للمعايير الإحصائية المحددة مسبقاً في بروتوكول الدراسة للفعالية، وتبين أن اللقاح فعال بنسبة 94.5%».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking