السعودية توقع مذكرة مع «كيورفاك» الألمانية لإمدادها بلقاح «كورونا»

أحمد بدر - 

وقعت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «سبيماكو الدوائية» مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة كيورﭬاك الألمانية، لتوفير لقاح لفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، بشرط الحصول على الموافقات اللازمة من وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء.

وبموجب مذكرة التفاهم، حسب وكالة بلومبيرغ الأميركية، ستقدم شركة سبيماكو الدوائية طلباً للحصول على الموافقات اللازمة من وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء لجميع المتطلبات التنظيمية المتعلقة بتسجيل وتوريد وتوزيع اللقاح، ومن ثم الاتفاق النهائي علي البنود التجارية.

واشتملت مذكرة التفاهم على إمكانية توسيع حقوق التوريد والتوزيع لاحقاً، ليشمل أيضاً الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين و سلطنة عمان.

ويتميز لقاح شركة كيورﭬاك الألمانية بظروفه التخزينية الروتينية، من 2 إلى 8 درجات مئوية، ما يسهل عملية النقل والتخزين، وذلك بعد إجراء دراسات سريرية ناجحة في المرحلة الأولى، على أن يتم تقديم ملف التسجيل إلى وكالة الأدوية الأوروبية «EMA» خلال الربع الأول من 2021.

ورفعت شركة «سبيماكو» منذ بداية جائحة كورونا، قدراتها الإنتاجية لتغطية الطلب المتزايد في السوق المحلي ليصل إنتاجها لأكثر من 1.3 مليار وحدة علاجية خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2020.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking