لمواجهة التغيّر المناخي.. السعودية تستضيف «فورمولا إي» ليلاً

عدنان حرب –

لأول مرة في تاريخ السباق، ستقام بطولة العالم «آي بي بي فيا فورمولا إي» ليلاً، وذلك بحسب ما كشف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الذي يستضيف الجولتين الثالثة والرابعة من الموسم السابع (2020-2021) في مدينة الدرعية التاريخية يومي 26 و27 فبراير من العام 2021.

وهي المرة الأولى التي تقام البطولة بهذه الطريقة وهذا التوقيت (الساعة 20:00 مساءً بتوقيت السعودية) على مستوى العالم.

وتنتظر المملكة العديد من الأحداث المثيرة في الفترة المقبلة، وتحديداً في رياضة السيارات، وهو ما يجعلها أمام تحديات عدة قبل استضافة أحد سباقات «فورمولا 1» لأول مرة في تاريخها في العام 2021.

وستكون الجماهير السعودية والعربية والعالمية أمام فرصة مثالية لمشاهدة واحدة من أروع المنافسات في بطولة العالم لـ«فورمولا إي» في أجواء ليلية، وهو ما يضيف إثارة ومتعة وصورة أجمل للسباق، وسط توقعات بأنه سيكون مذهلاً وسيؤدي إلى أسلوب عمل تنافسي لم تشهده البطولة من قبل.

مواد مستدامة

في الدرعية، التي ستحتضن السباقين، تنتظر الجماهير وأبطال الرياضة حلبة مضاءة بتقنية الـ«LED» ذات الاستهلاك المنخفض، والتي تعمل بالطاقة المتجددة بالكامل، وتقلص استهلاكها بنسبة تصل إلى 50%، مقارنة بالتقنيات الأخرى التي لا تستخدم مصابيح الـ«LED».

وستكون الطاقة المتبقية اللازمة لتشغيل مصابيح الإضاءة الكاشفة متجددة بالكامل، وستُولَّد من زيت نباتي مهدرج منخفض الكربون وعالي الأداء المعروف باسم «الوقود الحيوي»، مصادق عليه ومصنوع من مواد مستدامة.

وتعمل «فورمولا إي» من أجل مواجهة التغيّر المناخي، وتحقيق أفضل مستقبل للرياضة في كل أنحاء العالم، لا سيما في مجال الاستدامة البيئية والاقتصادية، إذ تعد السعودية الشريك الأبرز لتحقيق الأهداف.

سباق تاريخي

تحاول المملكة دوماً بسط تميزها على الأحداث الرياضية، من خلال إحداث أي تغيير ينعكس إيجاباً على السباقات، ويبقى محفوراً في أذهان الأبطال والجماهير، لتؤكد الثقة بقدرتها على استضافة أي نشاط مهما كان مهماً، وفي أي وقت كان.

واللافت أن النسخة الأولى من سباق بطولة العالم لهذه الرياضة كان أول حدث رياضي عالمي تستضيفه السعودية، التي نجحت في اختبارها الأول، ثم تكرّر السيناريو نفسه في النسخة الثانية.

وأكد رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان الفيصل أن «في فبراير المقبل، سيكون أول سباق في تاريخ بطولة العالم آي بي بي فيا فورمولا إي يقام ليلاً».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking