يهدّئ آلام الأسنان والبطن.. 5 فوائد مذهلة للقرنفل

جان ماري توما-

يُستخدم القرنفل في الطبخ لإضافة نكهة ورائحة جميلة لأطباق أو معجنات معيّنة، وفي تحضير خبز الزنجبيل.
قليلون الذين يدركون أهميّة القرنفل. لذلك، إليكم فوائده الخمس العلاجيّة:

يهدئ آلام الأسنان
غني بالـ«أوجينول»، وله خصائص مطهّرة ومسكّنة، وبالتالي القرنفل يخفّف من آلام الأسنان. أثناء انتظار موعد طبيب الأسنان، قوموا بسحق قطعة صغيرة من القرنفل بأصابعكم قبل وضعها على الجزء الذي يؤلمكم. أو يمكنكم نقع القرنفل في الماء المغلي لاستخدامه كغسول للفم. يمكن أيضًا وضع قطرة أو قطرتين من زيت القرنفل الأساسي على الأسنان المتضرّرة أو اللثة المتورّمة. احرصوا على احترام الجرعة، وفق ما ورد في موقع «سي نيوز» الفرنسي.

يعالج التهابات المسالك البوليّة
إنّه مضاد للجراثيم، ينصح به في حالات التهابات المسالك البولية مثل التهاب المثانة وحصوات الكلى. إنّه علاج فعّال يخفف الألم. يكفي شرب جرعة من القرنفل مرّة أو مرّتين في اليوم.

يخفّف من آلام المعدة
غالبًا ما تكون رائحة الفم الكريهة نتيجة اضطرابات الجهاز الهضمي. وخاصةً، عندما نميل باندفاع، نحو الحلويات ذات السعرات الحراريّة العالية والأطباق المليئة بالمأكولات بشكل مفرط. ولمحاربة هذه الحالة كما الانتفاخ وتجنّب عسر الهضم، قوموا بإعداد كوب شاي مصنوع من القرنفل مختلط بالعسل، الليمون أو القرفة لتخفيف حدّة الطعم. هذا المشروب مفيد أيضًا في محاربة نزلات البرد والإنفلونزا. يمكنكم أيضًا وضع قطرة من زيت القرنفل العطري على فتات الخبز.

يحارب الروماتيزم
بفضل تأثيره المضاد للالتهابات والمستخدم في الطب الهندي، يوصى به للرياضيّين الذين يعانون غالبًا من آلام في العضلات وأي شخص مصاب بالروماتيزم. يُنصح بتدليك المنطقة المتضرّرة بزيت القرنفل الأساسي، الذي سبق خلطه بزيت نباتي آخر مثل اللوز الحلو. إذا استمر الألم، فمن المستحسن استشارة الطبيب.

يفيد البشرة
على شكل غسول أو مرطّب، يُوضَع القرنفل على الوجه. يساعد على تنقية البشرة وتنظيفها بعمق، وبالتالي التخلّص من الشوائب التي تسبّب مشاكل الجلد مثل حب الشباب.. يمكن استخدامه أيضًا للعناية بالشعر: لمحاربة قشرة الرأس وتعزيز نمو الشعر.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking