جولدمان ساكس: تطعيمات «كورونا» ستنعش النمو الاقتصادي العالمي

أحمد بدر -

توقع بنك «جولدمان ساكس» أنه بعد تطعيم الكثيرين في أوروبا والولايات المتحدة بحلول منتصف عام 2021، ستحدث حالة من الانتعاش الحاد، في النمو الاقتصادي العالمي.

وقالت وكالة «بلومبيرغ» إن مجموعة جولدمان ساكس، تتوقع أن تتلقى قطاعات كبيرة من الجمهور، لدى دول الاقتصادات المتقدمة الرئيسية، لقاحًا ضد فيروس كورونا بحلول منتصف العام المقبل، ما يؤدي إلى انتعاش حاد في النمو العالمي.

ويتوقع الاقتصاديون في البنك أن يتم تطعيم نصف سكان المملكة المتحدة بحلول شهر مارس، مع وصول الولايات المتحدة وكندا إلى هذا الحد بعد شهر واحد، كما أنه من المقرر أن يحذو الاتحاد الأوروبي واليابان وأستراليا حذوهم في مايو.

وكتب الاقتصاديان لدى البنك دان سترايفان وسد بوشان، في تقرير لعملاء البنك، إنهما يتوقعان تلقيح نسبة كبيرة من السكان في نهاية الربع الثاني من العام المقبل، مع زيادة الإنتاج، حيث من المقرر أن يتجاوز معدل التطعيم 70% في الخريف.

وبحسب الوكالة، فإن الأمل الأفضل في إنهاء حالة الكساد التي تسبب فيها الوباء، ووضعت الاقتصاد العالمي في أقوى انكماش له، يعتمد على نشر اللقاح، لافتة إلى أن الاقتصاديين يرون أنه في حالة عدم نجاح بعض اللقاحات قيد التطوير، فإن النمو - خاصة في الاتحاد الأوروبي - سيرتفع ببطء.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking