5 أطعمة لا يجب تناولها قبل النوم

جان ماري توما -

وقت العشاء مهم، خلاله نحاول نسيان ضغوط الحياة اليوميّة، بمفردنا أم عبر مشاركته مع الأصدقاء أو العائلة. إنّها الوجبة التي تجعلنا نستعيد طاقاتنا. ولكن يجب الإنتباه جيّدًا لمحتوى قائمة العشاء، لكي لا نخسر فرصة نوم هنيء ليلًا.

هناك أطعمة من الأفضل أن تتفادوا تناولها على العشاء، لكي تنعموا بليلة مريحة ونوم عميق:

التوابل
الكاري، الكمون، الفلفل وغيرها من التوابل، تُدخل طعمًا ساحرًا إلى مطبخكم. ولكن من الأفضل تجنّب استخدامها في وجبة المساء. إنّها صعبة الهضم، وبالتالي يمكن أن تسبّب أحيانًا حرقة أو ألمًا في المعدة، وفق موقع «سي نيوز» الفرنسي.

الباذنجان
هذه الخضار يجب منع إدخالها إلى أطباق المساء. الباذنجان يحتوي على النيكوتين، ما يجعل من النوم عمليّة صعبة.

الأطعمة الدهنيّة
يجب تجنّب الدهون مساءً. ستؤدي هذه المواد إلى بدء عمليّة هضم كبيرة، ما يؤدي إلى تأخير وتعقيد وقت النوم. لذا يجب تفادي الزبدة والأطعمة المقليّة على العشاء.

القهوة
أفضل حلّ لإبعاد النعاس: القهوة. يجب تجنّب شرب القهوة قبل الذهاب إلى الفراش. الكافيين منشّط ويمكن أن يسبّب الأرق. أظهرت دراسة أميركيّة، عام 2013، أنّ القهوة سيظلّ لها تأثير أثناء وقت النوم حتّى لو تمّ احتساؤها قبل ستّ ساعات.

الفواكه الغنيّة بالـ«فيتامين سي»
يشتهر الـ«فيتامين سي» بخصائصه المنشّطة. لذلك يجب تجنّب تناول الفاكهة الغنيّة بهذا الفيتامين في المساء، مثل الكشمش الأسود، الحمضيّات، الفراولة أو الكيوي، سواء في شكلها الطبيعي أو في العصير.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking