الهند تبطئ حركة استيراد هواتف «آيفون» المصنعة في الصين

أحمد بدر -

تباطأت عمليات استيراد هواتف آيفون الجديدة في الهند، وذلك بسبب الرقابة الصارمة التي تفرضها الهند على تصاريح الجودة للسلع الإلكترونية المستوردة من الصين، خلال الشهر الماضي.

ونقلت «رويترز»، عن مصادر، إنه عادة ما تعالج الطلبات المقدمة إلى «مكتب المعايير»، وهو وكالة مراقبة الجودة في الهند، خلال 15 يومًا، ولكن بعضها استغرق حتى الآن ما يصل إلى شهرين، أو أكثر، حيث ترفض الهند الهواتف المصنعة في الصين طبقاً لمعاييرها الصارمة.

وقالت الوكالة، إن المكتب بدأ يؤخر الموافقات على الواردات صينية الصنع، كأجهزة الكمبيوتر واللاب توب والهواتف الذكية والساعات الذكية، منذ أغسطس الماضي، لافتة إلى أن هذه الخطوة تتزامن مع تدهور العلاقات بين الهند والصين، بعد اشتباك حدودي في يونيو الماضي، أسفر عن مقتل 20 جنديا هنديا.

وأشارت إلى أن الهند تشدد القواعد الخاصة بالاستثمارات في الصين، حيث بدأت بحظر مئات التطبيقات الصينية للهواتف المحمولة، مثل تينسنت وعلي بابا وتيك توك، لافتة إلى أنه بعد تأخير الموافقة على إدخال هواتف «آيفون 12» الجديدة، دعا مسؤولو أبل مكتب المعايير، إلى تسريع الموافقة، مؤكدين أن الشركة ستوسع عمليات تجميع الهواتف في الهند.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking