5 أطعمة تعمل على إبطاء ظهور الشيخوخة

جان ماري توما -

على الرغم من غياب علاج سحري، إلّا أنّ النشاط البدني المنتظم ونمط الحياة الصحي يساعدان على منع ظهور التجاعيد وإبطاء الشيخوخة.

إليكم خمسة أطعمة مضادة للشيخوخة يجب تناولها بانتظام:

الأسماك الدهنيّة
سمك السلمون، الرنكة الأطلسيّة، الإسقمري والسردين غنية بالبروتين ويوصى بها لمحاربة شيخوخة الجلد. يجب أن تُستهلك، على الأقل مرة أو مرّتين في الأسبوع. تحتوي هذه الأسماك على «أوميغا 3»، وهي الأحماض الدهنيّة الأساسيّة التي تعزّز الدورة الدمويّة، تمنع أمراض القلب والأوعية الدمويّة وتحمي الدماغ، وفق موقع «سي نيوز» الفرنسي.

التوت البري
غني بمضادات الأكسدة و«فيتامين س»، يساعد هذا التوت الصغير منخفض السعرات الحراريّة، في تحييد الجذور الحرّة وحماية البشرة من العوامل الخارجيّة، مثل التلوث، الشمس أو حتى التبغ. يعمل التوت الأزرق أو البري أيضًا على تسريع إنتاج الكولاجين الذي يجعل الجلد أكثر مرونة ويقلّل من الخطوط والتجاعيد.

الجوز
يحتوي الجوز على الـ «فيتامين إ»، الزنك والسيلينيوم، وهو بالتأكيد غذاء خارق ضد الشيخوخة المبكرة للبشرة. يُنصح بتناول حفنة من الجوز كل يوم، مما يساعد على حماية القلب وخفض مستويات «الكوليسترول الضار». يمكنكم أيضًا إضافة زيت الجوز إلى أطباقكم.

كبد الدواجن
يحتوي الكبد على فيتامينات أ وب5 التي تعزّز مرونة الجلد وترطيبه العميق. بالرغم من أنّ مذاقه غير محبّذ لدى البعض، ولكن هذا الطعام يمثّل حماية حقيقيّة ضد التجاعيد.

الفطر
الفطر مفيد، خاصةً فطر «البوليط المأكول»، لأنه غني بـالـ«فيتامين ب». ممّا يجعل الوجه أكثر نعومة وعلامات الشيخوخة أقل وضوحًا. لا تتردّدوا بإضافة التوابل مثل الكركم والثوم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking