نجوم كرة القدم ينعون مارادونا

خالد الحماد -

تتواصل ردود الفعل الحزينة على رحيل أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا، عن عمرٍ يناهز 60 عاماً بعد تعرضه لنوبة قلبية.

ونعى نجوم كرة القدم والأندية الكبرى النجم الأرجنتيني الراحل، بكلمات مؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال نجم منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي: «يوم حزين للغاية لجميع الأرجنتينيين وكرة القدم، يتركنا ولكنه لا يغادر، لأن دييغو أبدي».

وأضاف في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر: «احتفظت بكل اللحظات الجميلة التي عشتها معه، أرسل تعازيّ لجميع أفراد عائلته وأصدقائه، إرقد بسلام».

وأصدر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بياناً رسمياً نعى فيه مارادونا، معرباً عن عميق حزنه لرحيل أسطورة الكرة الأرجنتينية.

وقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي: «اليوم أقول وداعاً لصديق، والعالم يقول وداعاً للعبقرية الأبدية، ساحر لا مثيل له يغادر مبكراً، لكنه يترك إرثاً بلا حدود وفراغاً لن يُملأ أبدًا، ارقد بسلام، سوف لن تنسى».

أما نجم الكرة الألمانية لوثر ماتيوس فنشر عدة صور تجمعه رفقة مارادونا، وعلق عليها بالقول: «صديقي أرقد بسلام».

من جانبه قال أسطورة الكرة العالمية ومنتخب البرازيل بيليه: «يا لها من أخبار محزنة، لقد فقدت صديقاً عظيماً وخسر العالم أسطورة، لا يزال هناك الكثير مما يمكن قوله، ولكن في الوقت الحالي، أعطى الله القوة لأفراد الأسرة، في يوم من الأيام، أتمنى أن نلعب الكرة معاً في السماء».

ونعى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو مارادونا قائلاً: «اليوم يوم حزين بشكل لا يصدق، دييغو تركنا، لقد توقفت قلوبنا عن الخفقان للحظة، ارقد بسلام يا عزيزي دييغو، نحن نحبك».

أما نادي نابولي، والذي صنع معه مارادونا المجد، وقاده للتتويج بلقب الدوري الإيطالي، فنشر صوراً لمارادونا، وكتب حسابه الرسمي عبر تويتر: «الكل يتوقع كلامنا، لكن ما الكلمات التي يمكننا استخدامها للألم الذي نعيشه؟، حان وقت البكاء، ثم تأتي الكلمات لاحقاً».

أما نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، والذي تألق مارادونا في صفوفه، فكتب عبر تويتر: «شكر دائم، دييغو الأبدي».

ونشر نادي برشلونة الإسباني الذي مثله مارادونا، صورةً قديمة للأسطورة الراحلة وهو يرتدي قميص النادي، وكتب:« شكراً على كل شيء دييغو».

من جانبه قدم ريال مدريد الإسباني التعازي برحيل مارادونا، مؤكداً في بيان رسمي أن مارادونا ترك «إرثاً هائلاً»، وأصبح أسطورة لملايين المشجعين حول العالم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking