قائمة «فيفا» للأفضل في العالم.. ماذا قدّم النجوم؟

عدنان حرب –

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن القائمة المختصرة للأسماء المرشحة للحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020، والتي من المقرر ان يتم اختيار هويته في حفل يقام يوم 17 ديسمبر المقبل.

ومنذ إعلان القائمة، بدأت الأصوات تعلو في مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود أسماء لا تستحق المنافسة على الجائزة، فيما غابت أسماء أخرى، على رأسها نجم بايرن ميونخ الألماني جوشوا كيميتش.

تستعرض «القبس» في التقرير الآتي الأسماء المرشحة في القائمة المختصرة، وما قدمه كل لاعب باختصار:

تياغو ألكانتارا

الإسباني تياغو ألكانتارا، العقل المدبر لبايرن ميونخ الألماني، الذي حقق ثلاثية (دوري أبطال أوروبا، الدوري الألماني وكأس ألمانيا) في الموسم الماضي، قبل أن ينتقل إلى ليفربول الإنكليزي.

كريستيانو رونالدو

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو 31 هدفاً في الموسم الماضي، وقاد فريقه يوفنتوس إلى لقب الدوري الإيطالي، ليصبح أول لاعب في التاريخ يسجل 50 هدفاً أو أكثر في الدوري الإنكليزي الممتاز والدوري الإسباني والـ«كالتشيو».

كيفن دي بروين

حصل البلجيكي كيفن دي بروين على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي، بعد أن قاد مانشستر سيتي إلى الوصافة، علماً أنه سجل 13 هدفاً وصنع 20 تمريرة حاسمة.

روبرت ليفاندوفسكي

أحرز البولندي روبرت ليفاندوفسكي «الخماسية» مع بايرن ميونخ في الموسم الماضي، وأصبح ثاني لاعب على الإطلاق يفوز بالثلاثية محرزاً لقب الهداف في كل المسابقات الثلاث.

ويعتقد العديد من النقاد ان المهاجم البولندي هو أكثر من يستحق لقب الأفضل هذا العام.

ساديو مانيه

رفع السنغالي ساديو مانيه مع ليفربول كأس العالم للأندية وكأس الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث ساهم بـ 18 هدفاً، إضافة 7 تمريرات حاسمة.

كيليان مبابي

أصبح الفرنسي كيليان مبابي أصغر لاعب يسجل 15 هدفاً في دوري أبطال أوروبا 2020، وأنهى الدوري الفرنسي الموسم الماضي في صدارة ترتيب الهدافين متساوياً مع لاعب موناكو وسام بن يدر بـ18 هدفاً لكل منهما.

ليونيل ميسي

أنهى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الدوري الإسباني الموسم الماضي كأفضل هداف بـ25 هدفاً وأفضل ممرر بـ21 كرة حاسمة، رغم عدم إحراز برشلونة اللقب.

نيمار

أحرز البرازيلي نيمار العديد من الألقاب الموسم الماضي مع باريس سان جيرمان، كما قاده إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، وخسر أمام بايرن ميونخ.

سيرجيو راموس

قاد المدافع الإسباني سيرجيو راموس ريال مدريد إلى الفوز بلقب الدوري الإسباني، وأصبح أفضل هداف في مركزه في تاريخ «لا ليغا».

محمد صلاح

أحرز النجم المصري محمد صلاح الكرة الذهبية لأفضل لاعب في كأس العالم للأندية 2019، وحصد لقب الدوري الإنكليزي الممتاز مع ليفربول، وسجل 19 هدفاً.

فيرجيل فان دايك

قاد المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك فريقه ليفربول إلى إحراز لقب مونديال الأندية، ثم الدوري الإنكليزي الممتاز، وقدم عرضاً دفاعياً مميزاً.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking