شباب برشلونة وتوهّج هالاند.. الأبرز أوروبياً

عدنان حرب –

حمل الشباب فريق برشلونة على اكتافهم، ونجحوا في قيادة الفريق إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعدما انهى المهمة الأوكرانية بالفوز على دينامو كييف (3-0)، في الجولة الرابعة من دور المجموعات للمسابقة القارية.

وضمن الفريق الكاتالوني التأهل إلى الدور الثاني، حيث يتصدّر المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة (12 نقطة)، متفوقاً على يوفنتوس الإيطالي الثاني بـ9 نقاط، مقابل نقطة واحدة لكل من دينامو كييف وفرنتسفاروش المجري الثالث والرابع توالياً.

تستعرض «القبس» في التقرير الآتي أبرز 4 أحداث حصلت في اليوم الأول من مباريات الجولة الرابعة من البطولة الأقوى أوروبياً على صعيد الأندية:

برشلونة.. يعادل ريال مدريد

حسم ممثل إسبانيا بطاقة العبور إلى دور الـ16 للمرة الـ17 توالياً، لينجح في معادلة الرقم القياسي لمواطنه ريال مدريد، الذي يلعب اليوم الأربعاء أمام إنتر، في مواجهة صعبة، ضمن المجموعة الثانية.

ودفع المدير الفني للفريق الكاتالوني رونالد كومان بأسماء شابة، في ظل إراحة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وإصابة بعض اللاعبين الأساسيين.

ومن هذه الأسماء أوسكار مينغويزا (21 عاماً)، سيرجينيو ديست (20 عاماً)، كارليس ألينيا (22 عاماً)، ترينكاو (20 عاماً)، بيدري (20 عاماً)، ماثيوس فيرنانديز (22 عاماً)، ريكي بويغ (21 عاماً)، كونراد دي لا فوينتي (19 عاماً) وغيرهم.

هالاند أفضل من ميسي ومبابي

قاد النجم النرويجي إيرلينغ هالاند فريق بوروسيا دورتموند إلى الاقتراب خطوة إضافية لبلوغ دور الـ16، بعدما سجل ثنائية في الفوز على كلوب بروج البلجيكي (3-0)، ضمن المجموعة السادسة.

وأصبح هالاند أصغر لاعب في تاريخ المسابقة الأوروبية يسجل 16 هدفاً، حيث يبلغ من العمر 20 عاماً و126 يوماً، ليتفوق على مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي، الذي وصل إلى هذا الرقم بعمر 20 يوماً و306 أيام.

كما نجح هالاند في التفوّق على نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل هذا العدد من الأهداف بعمر 21 عاماً و288 يوماً.

وأحرز مهاجم دورتموند 16 هدفاً في 12 مباراة خاضها في البطولة، وقد سجل 6 أهداف في كل المواجهات التي لعبها الفريق الألماني في دور المجموعات هذا الموسم.

نيمار يقترب من «صديقه»

سجل النجم البرازيلي نيمار هدف الفوز لباريس سان جيرمان الفرنسي على لايبزيغ الألماني (1-0)، في المجموعة الثامنة.

هذا الهدف الأول لنيمار في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي، حيث فشل في التسجيل في مباراتين سابقتين وغاب عن الثالثة بسبب الإصابة.

وبات نيمار بهذا الهدف ثالث الهدافين التاريخيين في دوري أبطال أوروبا من قارة أميركا الجنوبية برصيد (36 هدفاً)، ليقترب من احتلال المركز الثاني، الذي يتواجد فيه المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (40 هدفاً)، فيما يحتل ميسي الصدارة بـ118 هدفاً، بحسب ما ذكرت شبكة «أوبتا» للإحصاءات.

جيرو يهزم بنزيمة

أنقذ المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو فريقه تشيلسي من التعثر بالتعادل، بعد أن خطف هدف الفوز في مرمى رين الفرنسي (2-1)، ليتأهل ممثل إنكلترا إلى دور الـ16 عن المجموعة الخامسة.

وسجل جيرو 12 هدفاً في المسابقات الأوروبية منذ موسم 2018-2019 أكثر من أي لاعب فرنسي آخر، ليتفوّق على مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة صاحب المركز الثاني بـ11 هدفاً، بحسب ما ذكرت شبكة «أوبتا» للإحصاءات.

وأصبح مهاجم «البلوز» رابع لاعب يسجل بقميصي تشيلسي وأرسنال في دوري أبطال أوروبا، بعد ويليام غالاس، سيسك فابريغاس ونيكولاس أنيلكا.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking