«link» لحجز مواعيد تلقِّي لقاح «كورونا»

كشفت مصادر مطلعة عن توجُّه وزارة الصحة لتخصيص مراكز وقائية في عدد من المناطق الصحية، لضمان تلقي الفئات المستهدفة للقاح «فايزر» المضاد لـ«كورونا» عند وصوله، أو غيره من اللقاحات لاحقاً؛ وذلك بعد اتباعها عدداً من الخطوات التي ستكون موسّعة وسلسة، مقارنة بأخذ تطعيمات الإنفلونزا الموسمية والالتهاب الرئوي مؤخرا.

وقالت المصادر لـ القبس: إن الوزارة ستخصص قريباً «link»، من خلال نظام الحاسب الآلي، يتيح للشرائح المحددة ــــ لتلقّي اللقاح في مراحله الأولى ــــ تحديدَ المواعيد التي تناسبها، قبل التوجّه إلى المركز الصحي القريب من سكن المتلقّي للخدمة خلال وقت قصير، وذلك عن طريق إدخال الرقم المدني وإظهار عنوان السكن بالبطاقة المدنية.

وأوضحت المصادر أن أسماء المراكز الصحية والتفاصيل الخاصة بتلقّي لقاح «كورونا» والمواعيد المقترحة لأخذه، ستُناقش بشكل موسّع وتفصيلي في اجتماع، سيُعقد بين مسؤولي الوزارة ظهر غد (الخميس).

وختمت بالإشارة إلى أنه سيُراعى اتباع الاشتراطات الصحية في أي مركز صحي سيُحدد لتلقي اللقاح، لمنع حدوث أي تكدّس بين صفوف المراجعين، ولضمان عدم انتقال عدوى الفيروس.

وكانت وزارة الصحة أعلنت، أمس، أن لقاح BNT162 المحتمل والقائم على الحمض الريبي النووي الناقل للوقاية من مرض «كوفيد ــــ 19» سيصل إلى البلاد نهاية العام الحالي، وسيكون خاضعاً لموافقة الجهات التنظيمية المحلية.

وأعرب الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية في الوزارة د.عبدالله البدر عن سعادته بالتوصّل إلى الاتفاق بين الكويت و«ماينز ــــ ألمانيا»، الذي أعلنته كل من شركتي فايزر وبيونتك، أمس، وإبرام اتفاقية مع وزارة الصحة لتوريد اللقاح، الذي سيُسلّم للكويت نهاية ديسمبر المقبل، وبداية 2021.



تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking