«كوتا» للمرأة في مجالس إدارات الشركات

إسلام شكري -

وافقت الحكومة الائتلافية في ألمانيا على حصة إلزامية (كوتا) للنساء في مجالس إدارة الشركات المدرجة في البورصة، في خطوة وصفتها شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأميركية، بأنها لحظة تاريخية لأكبر اقتصاد في أوروبا.

وبحسب الشبكة، يتعين على الشركات المدرجة التي تضم مجالس إدارة تضم أكثر من 3 مديرين تنفيذيين، تعيين امرأة واحدة على الأقل في «C-suite»، وذلك وفقاً لبيان وزارة شؤون الأسرة وكبار السن والنساء والشباب الألمانية، حيث من المتوقع صدور قرار نهائي بشأن الإجراء الجديد الأسبوع المقبل.

وقالت فرانزيسكا جيفي، وزيرة شؤون المرأة والأسرة، التي وصفت القرار بأنه «إنجاز تاريخي»، إن هذه الخطوة تضع حداً لمجالس الإدارة الخالية من المرأة في الشركات الكبيرة، فيما رحبت سيدة الأعمال والقيادة النسائية البارزة جانينا كوجل، كبيرة مسؤولي الموارد البشرية السابقة في شركة سيمنز، بالقرار.

ونقلت سي إن إن، عن مؤسسة «أولبرايت» السويدية الألمانية، أن ألمانيا تتخلف عن العديد من الاقتصادات الكبرى في ما يتعلق بنسبة شغل المرأة للمناصب التنفيذية العليا، حيث تشكل النساء 12.8 في المئة فقط من مجالس إدارات أكبر 30 شركة مدرجة في ألمانيا.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking