تتويج «يد الأبيض» بطلاً لكأس السوبر (تصوير: بسام زيدان)

تتويج «يد الأبيض» بطلاً لكأس السوبر (تصوير: بسام زيدان)

عمر بركات -

واصل الفريق الاول لكرة اليد بنادي الكويت مسيرة التألق منفرداً على منصات التتويج للالقاب المحلية التي استحوذ عليها الابيض لسنوات طويلة دون منافس او مشارك ليحقق الفريق رقماً جديداً بحصوله على اول نسخة من كأس السوبر المحلي بعد الفوز امس الاول على السالمية بفارق كبير بنتيجة 32 – 21 في المواجهة التي جمعتهما على صالة سعد العبدالله لتحديد بطل السوبر، البطولة التي استحدثها مؤخراً اتحاد اللعبة لتكون بمنزلة اعلان عن انطلاقة الموسم الجديد.

وعودة الى مجريات لقاء السوبر، فقد اتسمت المواجهة بالقوة والسرعة بين الفريقين بداية اللقاء قبل ان تتحول الدفة تدريجياً لمصلحة الابيض الذي يضم بين صفوفه اصحاب الخبرة والمستويات الكبيرة بقيادة المدرب الوطني هيثم الرشيدي، وكابتن الفريق محمد الغربللي وعبدالله الخميس وعبدالرحمن البالول ومن خلفهم الحارس المميز عبدالعزيز الظفيري، ليشكل الفريق ضغطاً متواصلاً على السماوي بقيادة مدربه المصري احمد سليمان الذي سعى رفقة لاعبيه لتنفيذ الدفاع القوي على لاعبي الابيض والاعتماد على الهجوم المضاد السريع، «فاست بريك» الا ان سرعة ارتداد لاعبي الكويت من الهجوم للدفاع تحول دون تمكن السماوي من مجاراة الكويت في النتيجة ليزيد الفارق شيئاً فشيئاً وتنتهي المباراة لمصلحة الابيض بفارق 11 نقطة.

◄ التتويج

عقب نهاية المباراة قام رئيس اتحاد اليد الفريق متقاعد ناصر صالح بومرزوق، ورئيس نادي الكويت خالد الغانم، وأمين سر الاتحاد قايد العدواني بتسليم كأس البطولة لكابتن نادي الكويت محمد الغربللي.

◄ ثلاثية

بتتويجه بلقب السوبر يصبح الكويت اول فريق يحقق ثلاثية الموسم المحلي، لا سيما في ظل كون البطولة جديدة على اللعبة، حيث سبق ان توج بلقبي الدوري والكأس ويأتي السوبر كرقم جديد.

◄ الأبيض والسماوي

جاءت مشاركة الكويت في السوبر باعتباره حامل لقب بطولتي الدوري الممتاز وكأس الاتحاد، بينما جاءت مشاركة السماوي لكونه وصيف الدوري الممتاز الذي اظهر خلاله مستويات مميزة.

◄ تراجع

السالمية عانى من تراجع نسبي في المستوى العام، لا سيما من الجانب البدني، حيث بذل لاعبو الفريق جهوداً كبيرة على مدار الموسم، ليكون لقاءي الفريق الاخيرين امام الكويت بكأس الاتحاد وبطولة السوبر عكس التوقعات، على خلفية تحقيق السماوي لفوز تاريخي على الكويت في الدور الاول من الدوري.

◄ بداية الموسم

ينطلق الموسم الجديد لكرة اليد المحلية في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، وفقاً لما اعلنه اتحاد اللعبة في وقت سابق، حيث تبدأ مباشرة منافسات دوري الدرجتين، ومن ثم لقاءات الكأس تباعاً.


محمد الغربللي في طريقه لتسجيل هدف في مرمى السالمية (تصوير: بسام زيدان)


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking