ما قصة المؤتمر الوطني لمكافحة «غسل الأموال»؟

كشفت القبس خلال الأشهر الماضية جملة قضايا «غسل أموال» خطرة وشائكة، مقتحمة بذلك عشّ الدبابير، وناكِشةً جحور عصابات المافيا، التي استباحت أرض الكويت الطاهرة في العقود الأخيرة.. وعلى الرغم من كل الضغوط التي مارسها البعض بطرق أخلاقية وغير أخلاقية؛ لإيقاف هذه الحملة على متهمي «غسل الأموال»، فإن أسرة التحرير ماضية بكل ما تملكه من عزم لاستكمال رسالتها الإعلامية، منطلقة من إرث القبس وركائزها الأساسية في حماية المال العام ومصالحه، مستجيبة لمسؤولياتها الوطنية والأخلاقية في خوض هذا الصراع بثقلها الكامل، وتسليط الضوء على الحالة السائبة والتقصير والتقاعس البيّنة لدى بعض الأجهزة المعنية في مكافحة هذه الجرائم المنظمة؛ ولأن هذه الجرائم طالت بكل أسى سمعة الكويت الدولية، وقد تؤثر في تصنيفها الدولي، الذي سيعاد النظر فيه عام 2022، خرج فريق التحرير بفكرة مؤتمر وطني «افتراضي» لمكافحة هذه الظاهرة، تحت شعار «حتى لا تصبح الكويت حديقة خلفية لغسل الأموال».

لقد آن الأوان للشعب الكويتي أن يرى بأُمّ عينيه ما كان يجري خلف الأروقة، من جهود مضنية وعظيمة لاجتثاث آفة غسل الأموال وتبييضها، وعلى رأسها جهود جهازَي «النيابة العامة» و«مباحث الأموال».. على حين أن مكامن الضعف في بعض أجهزة الدولة الأخرى يجب أن تُكشف وتُعرّى بالكامل أمام القيادة السياسية، والشارع الكويتي؛ للسعي بكل حزم نحو إصلاح هذا الخلل.. فجميع الإصلاحات التي جاءت في الكويت على مدى عقود كان محركها الأول والرئيس المباركة الشعبية، وانتفاضة الرأي العام، وقراراً حاسماً من القيادة السياسية، وسط تفاؤل عجيب يغمرنا هذه المرة؛ ونحن نقرأ بكل وضوح عنوان «العهد الجديد» للمرحلة المقبلة: الحزم، والاقتصاص الفوري من كل فاسد ومُقصّر.

لذا؛ فإن هذه المشاركة الجماهيرية في هذا المؤتمر الوطني هدفها المنشود هو الإصلاح الذي طال أمده؛ للذود عن وطننا الغالي، وسمعة شعبه الطيب.. وإذ نؤكد أن القبس قد وجهت دعوات إلى جميع المسؤولين المعنيين في الدولة، فقد تم قبول معظم هذه الدعوات عبر كتب رسمية.. ونأمل استجابة الباقين.

احفظوا تاريخ انطلاق هذا المؤتمر «الافتراضي» في 8 و9 ديسمبر في ذاكرة هواتفكم.. حيث سنستقبل جميع أسئلتكم ومداخلاتكم بلا استثناء، عبر الإيميل التالي: ‏[email protected]



تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking