نتانياهو

نتانياهو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عزمه زيارة البحرين قريباً، بعد دعوة رسمية وجهت له، مغرّداً: «تحدثت للتو مع ولي عهد البحرين سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة. هذا الاتصال الهاتفي الثاني بيننا، وكان ودياً جداً». وتابع: «كلانا متحمسان جداً لقدرتنا على تقديم ثمار السلام إلى شعبينا وبلدينا خلال وقت وجيز جداً».

وأضاف نتانياهو: «ولذا، فإنه وجه لي دعوة للقيام قريباً بزيارة البحرين، وسأقوم بها باسمكم (الإسرائيليين) وبسعادة».

وفي سياق متصل، نقل موقع «واللا» عن موظفين إسرائيليين رفيعي المستوى أن وزير الخارجية غابي أشكنازي سيزور المنامة 4 ديسمبر المقبل، وأن نتانياهو يريد زيارة البحرين قبل أشكنازي، كي يكون المسؤول الإسرائيلي الأول الذي يزورها.

إلى ذلك، كشفت صحيفة «إسرائيل اليوم» عن اتفاق جرى، الأسبوع الماضي، بين مندوبين من الأردن والإمارات والبحرين والسلطة الفلسطينية، بشأن زيارة السياح للمسجد الأقصى.

وذكرت الصحيفة أن «السياح من الإمارات والبحرين ممن يرغبون في زيارة الحرم سيدخلون إليه عبر البوابات الأردنية الفلسطينية» وأن «التوافق الجديد يضمن أمن الزوار من العالم الإسلامي إلى الحرم القدسي، ولكنه يجبر الفلسطينيين على الاعتراف بالتطبيع بين الدول».

وذكر مصدر إسرائيلي أن «هذه التسوية تأتي أيضاً لإطلاق رسالة لإدارة الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن بأن الفلسطينيين ليسوا رافضين للسلام».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking