KCST تنظم أسبوع الأمن السيبراني

أعلنت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا عن انطلاق «اسبوع الأمن السيبراني»، وهو عبارة عن عدة محاضرات وورش عمل تمتد لمدة أسبوع وتنتهي غداً، عبر المنصات الافتراضية وبالتعاون مع متخصصين في مجال الأمن السيبراني. وتخلل هذا الأسبوع برامج تدريبية من شأنها توعية المجتمع في كيفية الحفاظ على الخصوصية، في ظل التوسع التكنولوجي وسهولة اختراق الأجهزة المستخدمة في حياتنا اليومية اذا لم نتوخ الحيطة والحذر. وتضمن جدول البرنامج الآتي:

ندوة EC-Council عبر الويب: «الأمن السيبراني: خطوات سهلة لمهنة واعدة في مجال الأمن السيبراني» المدرب، ساشين بوركار نائب رئيس مركز العمليات الأمنية للقطاع المالي في سنغافورة.

ندوة عبر الويب: عرض توضيحي مباشر لـ Live Mobile Hacking حول كيفية اختراق كاميرات الجوّال. المتحدث، د. باسل العثمان، أستاذ مساعد في الأمن السيبراني بالكلية.

مؤتمر التعليم وبحوث الأمن السيبراني بتنظيم مشترك بين كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الكويت، والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، السفارة البريطانية، المجلس الثقافي البريطاني وخبراء بارزون من المملكة المتحدة والكويت.

وسيتم توقيع مذكرة تعاون مشتركة بين كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، المتمثلة بالبروفيسور خالد البقاعين، والسفارة البريطانية.

وغداً سيقوم د. باسل العثمان الأستاذ المساعد في الأمن السيبراني في كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا بالاعلان عن افتتاح نادي KCST Hackers Club.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking